هنا السويد

اثنان مليار كرون خسائر السويد سنوياً من البضائع المسروقة المهربة خارج البلاد

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي 

 

قال الخبير في ادارة الجمارك يوناس كارلسون ان مباحثات جارية بين دائرة الجمارك والحكومة لتعديل التشريعات التي تخول الجمارك إمكانية إيقاف السيارات وإخضاعها للتفتيش ، وذلك لمواجهة عصابات السرقة الدولية التي تقوم بتهريب البضائع المسروقة الى خارج السويد ، كما طالبت الجمارك أيضاً بزيادة الموارد البشرية العاملة معها لمنع تهريب البضائع المسروقة. 

وكشف تقرير للتلفزيون السويدي ان مقاطعة سورملاند ان الشرطة سجلت عدة عمليات سرقة وسطو على مواقع البناء ، وان غالب البضائع المسروقة يتم تهريبها وبيعها خارج السويد. 

و ذكرت جمعية مكافحة السرقة ان السلع والبضائع المسروقة التي يتم تهريبها الى خارج السويد تقدر قيمتها ب (2 مليار كرون سنوياً ). 

كما اكدت الإدارة الوطنية للشرطة ان بعض البضائع والسلع المسروقة يتم تهريبها الى خارج السويد عبر نقلها بالشاحنات وبشكل قانوني كوّن هذه الشاحنات لأيتم توقيفها من قبل الجمارك وذلك بسبب اتفاقية التجارة المفتوحة بين السويد ودول الاتحاد الاوربي. 

كما كشفت الشرطة ان بعض البضائع المسروقة يتم بيعها داخل السويد وباسعار زهيدة ، كما حذرت المشترين من عدم شراء السلع المعروضة في مواقع البيع بأسعار زهيدة كونها قد تكون مسروقة. 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى