هنا اوروبا

اشرف السكاكي يقود عملية سطو مسلح على محل للقمار في بلجيكا من سجنه بالمغرب

اعتقلت الشرطة البلجيكية بداية الشهر الماضي ، شابين عثر بحوزتهما على سلاح رشاش من نوع كلاشنكوف، كانا بصدد التحضير لعملية سطو مسلح على محل للقمار بمقاطعة "ليمبرورغ " بالجهة الفلامانية من بلجيكا.

وكانت الشرطة تعتقد في البداية ان الامر يتعلق بالتحضير لعملية ارهابية، خصوصا ان الموقوفين كانا معروفين بافكارهما المتطرفة، الا ان التحريات والتحقيقات التي باشرتها اكدت انها عملية سطو مسلح يقودها سجين من المغرب حسب ما علمته "شبكة دليل الريف".

وافادت مصادر قريبة من التحقيقات ان الشرطة عثرت في السيارة التي كنا على متنها الموقوفين ، على سلاح ناري من نوع كلاشينكوف واقنعة، اكدت التحريات انها كانت ستستعمل في عملية السطو.

وحسب ذات المصادر فان الشرطة تمكنت من اعتقال شخص ثالث في الملف، يدعى "نسيم .د" وهو صاحب السيارة التي كان على متنها الموقوفين، والذي صرح في الحقيقات انه تلقى اوامر من اشرف السكاكي، من اجل منح السيارة للمتهمين الرئيسيين ، مشيرا انه نفذ الاوامر لكونه مدين لعائلة السكاكي.

وكان اشرف السكاكي المنحدر الريف ، عاد ليسلط عليه الضوء من جديد خلال صيف السنة الماضية جراء تفكيك عصابة إجرامية من طرف الأمن البلجيكي كانت تسعى إلى التخطيط لتهريب "أشرف" من سجن سلا أين يقضي عقوبة حبسية مدتها 12 سنة تحت حراسة أمنية مشددة تحسبا لأي طارئ وخاصة أن الأمر يتعلق بمجرم خطير.

 

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى