هنا اوروبا

إيطاليا: 10 اعتقالات لتزييف تصاريح إقامة لمهاجرين في كاتانيا

كاتانيا – قالت مصادر أمنية إيطالية إنها قامت بتنفيذ 10 اعتقالات بتهمة تزييف تصاريح الإقامة لمهاجرين في كاتانيا (صقلية ـ جنوب).

واضافت المصادر ذاتها أن الأمر ينطوي على “خدمة كاملة، مع التسهيلات اللازمة وشرط: رضاً أو تعويض. هذا ما كشفت غماره عملية دُعيت (إنه ممكن)، لقوات شرطة كاتانيا”، والتي “نفذت أمر حجز احترازي ضد 10 أشخاص (5 إيطاليين و5 مهاجرين)، أعضاء تنظيم إجرامي ينشط في تسهيل الهجرة السرية عن طريق منح وتزوير المستندات للإقامة والبقاء على التراب الوطني”.

ووفقا لمصادر الشرطة، فقد “أكدت التحقيقات التي أجراها عناصر شعبة التحقيقات العامة والعمليات الخاصة (ديغوس)، بتنسيق من مكتب المدعي العام، أن العصابة كانت تضم بين أعضائها، خبير تزوير بنغالي الجنسية، وثلاثة موظفين عموميين من بلدية كاتانيا، الذين كانوا يقدمون تصريحات كاذبة أو يصدرون وثائق من مكاتبهم لقاء مبالغ كبيرة”.

ولفتت المصادر الى أن “أفراد التنظيم الإجرامي استخدموا لغة مشفرة لتمويه التحقيقات، وقد وضعوا تعرفة لكل خدمة مقدمة، مع خصومات وتسهيلات لبعض الفئات، وتطبيق مبدأ: الرضا أو التعويض”.

واختتمت المصادر الأمنية بالقول إن “تفاصيل العملية ستعلن في مؤتمر صحافي عند الساعة 10.30 من صباح اليوم في مقر النيابة العامة”.

آكي

زر الذهاب إلى الأعلى