هنا السويد

السويد: سيدة عربية تلد في السيارة عند بوابة المستشفى بسبب اغلاق باب الطوارئ وتقاعس الموظفين

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

تحقق مقاطعة فارملاند السويدية، في حالة السيدة "لجين"، وهي عربية الاصل تبلغ من العمر 23 عاما، التي ولدت طفلها في مرأب السيارات في المستشفى. 

السيدة "لجين" مع زوجها "وائل"، لديهم طفل قبل مولودهم الجديد، ويعرفون الى أين يذهبون ، وعندما شعرت "لجين" بنزول ماء الرأس، قام الزوج بقيادة سيارته من مدينة "كريستناهمن" الى قسم الولادة في مدينة كارلستاد.. وعندما وصلوا الى قسم الولادة، حاول الأب "وائل" الضغط على عدة أزرار خارج مدخل المبنى، لكنه لم يستطع رؤية زر جرس قسم الولادة الذي كان على الجانب الآخر من المدخل خلف علبة قمامة. 

وبدأ الأب بالضغط على الأزرار وعلى بوق السيارة في الوقت نفسه دون ان يحصل على اجابة وكان الوقت منتصف الليل والمدخل مغلق. 

بعدها تمكن الزوج "وائل" من التواصل مع موظفي قسم الولادة عبر الهاتف لكن لم يأت احد من الموظفين لفتح الباب لهما، وبعدها أصيب وائل بالهلع وقاد سيارته الى قسم الطوارئ لكن القابلة طلبت منه العودة الى قسم الولادة. 

بعد ذلك بدأت زوجته "لجين" بالصراخ وقالت "نزل الطفل.. نزل الطفل" في السيارة قبل قدوم الموظفين وتولوا باقي الأمر. 

احدى القابلات في القسم أخبرت التلفزيون السويدي في فارملاند ان المدخل مغلق ليلا ولا يمكن دخول الأشخاص غير المصرح لهم ، وعلى المرضى الضغط على زر جرس للاتصال بالموظفين وهذا الزر كأنه إنذار في القسم بأكمله، وبعدها يقوم الموظفون بالبحث في كاميرا المدخل لمعرفة من المتصل.

من جهتا قالت مديرة الرعاية في منطقة فارملاند "بيترا سڤيدبيري"، بانها لا تستطيع الإجابة عن هذا الحادث ، وستقوم الصحة في المنطقة بإجراء تحقيق لمعرفة ما اذا كان الامر يستوجب اخطار مفتشية الصحة.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى