هنا السويد

حزب ديمقراطيو السويد العنصري يسعى لرئاسة ثاني بلدية في البلاد بتاريخه والمحافظون الأقرب للمنصب

وجدان الاسدي / يورو تايمز

يسعى حزب ديمقراطيو السويد العنصري المعادي للمهاجرين  (SD) بعد حصوله على اعلى الأصوات في بلدية خيبو ( Sjöbo) الى التحاور مع بقية الأحزاب ليتمكن من الحصول على منصب رئاسة البلدية. 

إلا ان حزب المحافظين الذي حصل على المرتبة الثانية من أصوات الناخبين يقف عائقاً دون تسنم ديمقراطيو السويد رئاسة المجلس. حيث يأمل المحافظون التحالف مع حزب الوسط والليبراليين والحزب المسيحي الديمقراطي من خلال المباحثات التي يجريها الحزب. 

وقال رئيس المجلس البلدية السابق "توماس گويست"، انهم أجروا حواراً مع حزب ديمقراطيو السويد العنصري وانه من غير المستبعد التعاون معهم، لكنهم الأقرب الى الحزب الاشتراكي من اجل الحصول على رئاسة المجلس البلدي. 

كما عبر حزب الوسط عن دعمه لحزب المحافظين ومن دون فرض قيود او رغبتهم في الحصول على منصب، مؤكدين عن عدم رغبتهم بتولي ديمقراطيو السويد (SD) رئاسة المجلس البلدي. 

كما أكد الحزب الاشتراكي الديمقراطي على لسان المتحدث باسم الحزب دعمهم لتولي حزب المحافظين رئاسة المجلس مع وجود شروط مسبقة لتشكيل حكومة مشتركة تقود المجلس. 

وتدل تصريحات معظم الأحزاب على عدم الترحيب بتولي ديمقراطيو السويد رئاسة البلدية مما يقوض فرصتهم بالحصول على المنصب ليكون المحافظون قاب قوسين او أدنى من تولي رئاسة المجلس البلدي في خيبو .

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى