أخبار

وزير خارجية بريطانيا يقع في «خطأ فادح» بسبب جنسية زوجته

قام وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت خلال زيارته الرسمية إلى الصين، بارتكاب «خطا فادح» حسب ما وصفه، عندما أشار إلى زوجته الصينية، واصفا إياها أنها يابانية، وذلك في أول زيارة رسمية له إلى الصين.

وقال هانت: «زوجتي يابانية – زوجتي صينية. عذرا، هذا خطأ فادح». وضحك خلال الاجتماع مع نظيره الصيني وانغ يي، إلا أن مقولته تصدرت عناوين الأخبار وذلك حسب ما ذكرت شبكة «بي بي سي» البريطانية.

ويزور هانت الذي عين وزيرا للخارجية في وقت سابق هذا الشهر، العاصمة الصينية لإجراء محادثات مع نظيره الصيني وانغ يي وغيره من كبار المسؤولين، ضمن جولة تشمل محطتين في باريس وفيينا حيث يجري محادثات مع نظيريه الأوروبيين حول «بريكست».

واستطرد هانت قائلا: «زوجتي صينية وأطفالي نصف صينيين، لذا لدينا أجداد صينيون يعيشون في شيان وعلاقات عائلية قوية في الصين».

وولدت لوسيا قوه زوجة وزير الخارجية البريطاني في شيان في وسط الصين، وقد التقت هي وهنت في عام 2008، عندما كانت تعمل في جامعة وأرويك. ولديهم ثلاثة أطفال.

ويذكر أن الصين واليابان ظلوا متنافسين منذ آلاف السنين وما زالت العلاقات بين البلدين حساسة بشأن احتلال اليابان للصين في الثلاثينات والأربعينات.

 
 
 
 
 
 
 
ا ش ا
زر الذهاب إلى الأعلى