طب وتكنولوجيا

خطأ فادح قد يحتوي عليه تصميم آيفون 15

وفقاً للشائعات، هناك الكثير من التغييرات الكبيرة التي ستطرأ على سلسلة آيفون 15، بما في ذلك منفذ يو إس بي سي، والجزيرة الديناميكية، والكاميرات المُحسنة على طرازات آيفون 15 برو، والكثير من الأشياء المثيرة الأخرى.

ولكن هناك شائعة تتكرر بشكل متزايد في الآونة الأخيرة، وهي استبدال الحواف المسطحة الناعمة، بالحواف المنحنية الشائعة في الهواتف الأخرى. 


تم استخدام الحواف المسطحة ابتداء من آيفون 12 في 2020، وهذا يعني أن ثلاثة أجيال من آيفون تشترك في نفس المظهر الذي أعجب الكثير من المستخدمين، لجماليته وجاذبيته. 


إضافة إلى مظهره الجذاب، فإن جهاز آيفون بالحواف المسطحة، يبدو أكثر أماناً من أي هاتف دائري الحواف. ويعتقد المحلل “شريمب آبل برو” بأن العودة إلى الحواف المنحنية في آيفون ستلغي صبغة الحداثة على الجهاز الذي سيبدو في نظرهم جهازاً ينتمي إلى حقبة قديمة من الهواتف. 


ومع ذلك لم يستغرق الأمر وقتاً طويلاً حتى تم دحض إشاعة استبدال الحواف المسطحة بأخرى منحنية، من قبل الخبير “ليكس أبل برو” الذي قال لمجلة “فوربس” أن آيفون 15 الجديد سيحتوي على حواف مسطحة. 

تعتبر الخواف المسطحة أكثر متانة من الحواف المنحنية، إضافة إلى أن اللوحة الخلفية المستديرة يمكن أن تجعل الشحن اللاسلكي أمراً صعباً، وإذا لم تتمكن آبل من التعامل مع هذه العقبة، فهذا يعني أن تصميم آيفون لن يتغير. 

وبحسب “شريم آبل برو”، فإن أحجام الشاشة ستظل كما هي في آيفون 15 حتى لو تم تغيير حواف الجهاز الذي سيشبه تصميمه تصميم آيفون 11 برو ماكس. 

ويعتقد المحللون بأن شركة آبل معروفة جيداً بتصميماتها الجذابة لمنتجاتها، ومن غير المحتمل أن تخفض سوية هذه التصميمات في منتج رائد ينتظره الجميع كجهاز آيفون 15، وخاصة بأنها عانت بما فيه الكفاية في العام الماضي بسبب انخفاض المبيعات، ولن تكون بحاجة إلى تصميم فظيع يؤدي إلى المزيد بالإضرار بمبيعاتها، وفق ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني. 

24

زر الذهاب إلى الأعلى