هنا اوروبا

إدوارد فيليب يلوح بالترشح لمنصب عمدة Le Havre

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

لوح رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب باحتمال الترشح في الانتخابات البلدية لمنصب عمدة Le Havre وهو آخر منصب شغله قبل اختياره لمنصب رئيس الوزراء من قبل الرئيس الفرنسي ماكرون. 

 

أكد إدوارد فيليب في تصريح له "أحب المياه المالحة. لو فكرت بالترشح للانتخابات البلدية لن أجد اختيارا أفضل من مدينة Le Havre" . 

 

هذا التصريح في غمرة الحملات الانتخابية في كافة المدن الفرنسية فتح الاحتمالات الكبيرة لتخلي فيليب عن منصب رئيس الوزراء والعودة من حيث أتى خصوصا عقب تدني شعبية الحكومة والرئاسة إلى أدنى مستوياتها بسبب عدة ملفات مثيرة للجدل من بينها تعديل قانون التقاعد. وفرض قوانين بشأن المظاهرات تسببت بالحد من مساحة حرية الرأي في فرنسا. 

 

وفي مدينة لو هافر أكدت آنياس فيرمين لوبودو النائبة البرلمانية عن تلك المدينة بأنه "المرشح الطبيعي لهذا المنصب إن رغب بذلك". 

بات أغلب أعضاء الحكومة الفرنسيين مقتنعين بأن ادوارد فيليب قد يقدم ترشحه لتلك المدينة خصوصا عقب التوجيهات الأخيرة التي قدمها في مجلس الوزراء والتي تنص على "امكانية بقاء الوزراء المرشحين في الانتخابات البلدية في مناصبهم حتى انتخابهم" مما يشير بأنه قد يسعى للترشح مبقيا على كرسيه كي لا يخسر الجوادين في آن واحد فيما لو لم يتم انتخابه لمنصب عمدة لوهافر.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى