أخبار

بلجيكا تسجل زيادة مقلقة في عدد الإصابات بفيروس كورونا خصوصا في منطقة أنتويرب

أعلنت بلجيكا في الأيام الأخيرة زيادة مقلقة في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد وخصوصا في منطقة أنتورب (شمال)، وفق ما ذكرت السلطات الصحية، فيما تنوي البلاد تشديد التدابير الوقائية.

وقالت رئيسة قسم الأمراض المعدية في مستشفى إيراسموس ببروكسل فريديريك جاكوبس في مؤتمر صحافي إن «الزيادة السريعة في عدد الإصابات مقلقة». وأشارت إلى أن الوضع صعب بشكل خاص في منطقة أنتورب التي سجلت 47 في المائة من الإصابات الجديدة الأسبوع الماضي. وأضافت أن «عدد الاصابات يتزايد بشكل كبير ايضا فى بقية البلاد».

وتم تسجيل 279 إصابة يومية وسطيا خلال الأسبوع الماضي مقابل 163 في الأسبوع السابق.

ولفتت جاكوبس إلى أن «معظم الإصابات لا تزال تسجل بين الفئة العاملة، أي الأشخاص الذين تراوح أعمارهم بين 20 و 59 سنة». وأكدت أن «إعادة الأمر إلى ما كان عليه ستتطلب بعض الوقت ولهذا سيكون علينا جميعاً تعديل سلوكنا». فيما سجلت بلجيكا 66026 إصابة مؤكدة منذ بداية الجائحة و9821 وفاة. وتم الإعلان الجمعة عن وفاة طفلة تبلغ ثلاث سنوات، وهي أصغر ضحية للوباء في بلجيكا، وكانت تعاني من عدة أمراض أخرى سابقة، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ودخلت التدابير المشددة حيز التنفيذ السبت، ولا سيما فرض وضع كمامة في الأماكن التي يتم ارتيادها بكثافة مثل الأسواق وأسواق السلع المستعملة والفنادق والمطاعم والمقاهي. وكان قد فرض وضع الكمامة منذ 11 يوليو (تموز) في وسائل النقل العام والمتاجر ودور السينما وأماكن العبادة وحتى المتاحف والمكتبات.

وتعد بلجيكا أكثر البلدان تضررا من حيث عدد الوفيات بالنسبة لعدد سكانها بحيث سجلت 85 حالة وفاة لكل 100 ألف نسمة. كما يمثل التعداد الذي تجريه السلطات البلجيكية لعدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد أحد أكثر الإحصاءات شمولًا في العالم، لتضمنه الوفيات التي قد تكون مرتبطة بالفيروس بدون إثبات ذلك عبر الفحص.
aawsat

زر الذهاب إلى الأعلى