هنا السويد

تراجع عدد السرقات وزيادة نسب التحرش في السويد عام 2021

يورو تايمز / ستوكهولم

في عام 2021 ، انخفض عدد الجرائم المبلغ عنها في السويد بنسبة خمسة بالمائة. وفقا للإحصائيات الأولية الصادرة عن مجلس منع الجريمة السويدي (Brå). 

في الوقت نفسه ، هناك اختلافات كبيرة بين أنواع الجرائم المختلفة. في حين انخفض عدد السرقات والسطو بشكل حاد ، كانت هناك أيضا زيادة في عدد التحرش الجنسي ، وفقا للإحصاءات.

تشمل الأرقام التي قدمها Brå جميع الحوادث التي تم الإبلاغ عنها وتسجيلها لدى سلطات التحقيق الجنائي في عام 2021.

وفي المجموع ، كان هناك 1.47 مليون تقرير جريمة العام الماضي ، بانخفاض قدره 84800 (5 بالمائة) مقارنة بعام 2020.

وكانت جرائم السرقة والاعتداء من بين فئات الجرائم التي انخفض فيها عدد البلاغات. على سبيل المثال ، انخفض عدد حالات السطو المبلغ عنها بشكل حاد بنسبة 22 بالمائة ، بينما انخفض عدد السرقات بنسبة 17 بالمائة وانخفض عدد سرقات الدراجات بنسبة 16 بالمائة.

منع الاحتيال هو فئة أخرى حيث انخفض عدد التقارير. هناك ، يعد عدد عمليات الاحتيال على البطاقات هو أكبر انخفاض منفرد بنسبة تصل إلى 31 بالمائة من عام 2020.

عدد المضايقات آخذ في الازدياد

على الرغم من انخفاض العدد الإجمالي للإخطارات ، لا تزال هناك فئات زاد عددها.

في فئة الجرائم ضد الأشخاص ، على سبيل المثال ، زادت التقارير بنسبة 2٪ ، وفقًا لـ Brå. هناك ، كانت التقارير عن التحرش الجنسي هي أكبر زيادة ، بنسبة 11 في المائة مقارنة بعام 2020.

كما لوحظت زيادة فيما يتعلق بعدد حالات الاغتصاب المبلغ عنها. تم تقديم ما مجموعه 9240 إخطارا ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة أربعة في المائة. فيما يتعلق بحالات الاغتصاب ضد النساء فوق سن 18 ، كانت الزيادة أكبر: 12 في المائة مقارنة بعام 2020.

وفي الوقت نفسه ، لا تنطبق الزيادة على جميع البلاغات عن الجرائم ضد الأشخاص. عدد حالات الاغتصاب المبلغ عنها ضد الأطفال ، على سبيل المثال ، انخفض بنسبة ستة في المئة. كما انخفض عدد جرائم الاعتداء ، وإن كان بشكل هامشي بنسبة 1٪.

زر الذهاب إلى الأعلى