هنا اوروبا

إيطاليا: تحويل فيلا صودرت من عصابة إجرامية لمركز استقبال المهاجرين المثليين

قرر مجلس مدينة "كاسل فولتورنو"، بمقاطعة كاسيرتا الإيطالية، تحويل فيلا تم مصادرتها من عصابة المافيا (كامورا) الإجرامية إلى مركز لاستقبال الإيطاليين والمهاجرين المثليين، وتم تدشين حملة على شبكة الإنترنت لجمع التبرعات من أجل إعادة تأهيل الفيلا.

قالت جمعية  حقوق المثليين الإيطالية، إن الفيلا التي تمت مصادرتها من جماعة كامورا الإجرامية في كاسل فولتورنو، بمقاطعة كاسيرتا جنوب إقليم كامبانيا، سوف تتحول إلى مركز لاستقبال الإيطاليين و والمهاجرين المثليين.

الترحيب بالمثليين الذين تعرضوا للتمييز في بلادهم الأصلية

ورحب "جابرييلي بيازوني"، أمين الجمعية، بالأنباء التي أشارت إلى أن الفيلا قد عهد بها إلى منظمة "رين أرشيجاي"، غير الربحية في كاسيرتا. ومن المقرر أن تقوم هذه المنظمة بمساعدة العديد من طالبي اللجوء المثليين في إيطاليا، وذلك بعد هروبهم بسبب التمييز في بلادهم الأصلية.

وأوضح بيازوني أن "تلك الفيلا التاريخية تحمل آثارا من سلطة المافيا في بلادنا، والآن سوف تتخلص من تلك الوصمة ومن ذلك التاريخ بفضل الرؤية الثاقبة لعمدة كاسل فولتورنو "ديمتري روسو"، وكل أعضاء مجلس المدينة".

وتابع أمين الجمعية أنه "سيتم فتحها لكي تصبح واحدة من الرموز القوية في حربنا ضد الجريمة المنظمة، لاسيما أنها الأمر الأساسي الذي كان ينقصنا من أجل إحياء مشروع هام وطموح، وهو إنشاء مركز متعدد الأغراض لخدمة المثليين الذين يعبرون البحر المتوسط".

حملة تبرعات لإعادة تأهيل الفيلا

وسوف يسمح المشروع للمثليين بالسكن بشكل مؤقت في الفيلا، التي تتكون من ثلاثة طوابق، وبشكل خاص أولئك الذين يواجهون صعوبات بسبب بعدهم عن أسرهم ولم يصبحوا مستقلين بعد، إلى جانب الذين جاؤوا إلى إيطاليا بسبب اضطهادهم في بلادهم الأصلية.

وتجري في الوقت الحالي حملة تبرعات على شبكة الإنترنت من أجل توفير الأموال اللازمة لإعادة تأهيل الفيلا، التي تصل مساحتها إلى 300 متر مربع.

ويمكن تقديم التبرعات على الرابط التالي: www.casertapride.it/manifesto/centro-lgbt-del-mediterraneo/

 
 
 
 
 
 
 
 
ansa
زر الذهاب إلى الأعلى