هنا السويد

دراسة تكشف عن أقوى البلديات السويدية في مواجهة التحديات الاقتصادية وتحديات الهجرة

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي 

 

كشفت دراسة أعدتها شركة التحليل والاستشارات (WSP) لتصنيف البلديات  ، ان بلدية "كونكس باكن" هي الاولى في السويد من حيث قدرتها على مواجهة التحديات الاقتصادية ثم تلتها مجموعة من بلديات العاصمة ستوكهولم. 

وقال المحلل في شركة (WSP) ماتياس فريتشو  في مؤتمر صحفي عقد بشأن الدراسة ان بلدية كونكس باكن لديها أفضل إمكانيات لمواجهة التغيرات التي يتميز بها الاقتصاد السويدي فيما يتعلق بمعدلات الهجرة المرتفعة واعتمادها على التجارة بدلاً من الصناعات التقليدية. 

واستندت الدراسة على مؤشرات ( Robushetsindex) التي تعتمد على 13 مقياس منها إعداد المولودين داخل وخارج السويد كذلك المولودين من دول خارج الاتحاد الاوربي. وعدد الأشخاص العاملين حيث احتلت البلدية الصدارة بين عموم بلديات السويد. 

وقال رئيس البلدية عن حزب الوسط "فريدرك هانسون"، ان معدلات البطالة منخفضة داخل البلدية من خلال ادخال القادمين الجدد الى السويد في سوق العمل ودمجهم في المجتمع في اسرع وقت من خلال التعاون مع عدد من الشركات التي تقوم بتعليمهم بعض المهن مثل البناء كما تمكنهم من تعلم اللغة اثناء العمل. 

وحصلت بلدية كونكس باكن القريبة من يتبوري على 114 نقطة لتأتي بالمرتبة الاولى وحلت بالمرتبة الثانية ضمن التصنيف بلدية "فوربيري" بواقع 102 نقطة وجأت بلدية "هيلته" في اخر التصنيف بعد حصولها على 36 نقطة بسبب انخفاض مستوى التعليم وتدني النمو السكاني والتي يمكنها تحسين تصنيفها من خلال استثمار البناء وفتح مدارس جديدة. 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى