هنا اوروبا

وزيرة الدفاع الألمانية لترامب: تعليقك من خارج الملعب لا يساعد الموجودين داخله

رفضت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، الدروس والانتقادات العلنية التي وجهها البيت الأبيض للحكومة الألمانية حول الميزانية الدفاعية لألمانيا.

وشددت فون دير لاين على أنه من المهم لألمانيا أن تحقق الأهداف التي رسمتها لنفسها بقدراتها الذاتية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة لواشنطن، أمس الأربعاء.

أضافت فون دير لاين: "ليس مهماً لنا أيضا أن نتلقى تعليقات وبالأحرى تعليقات ناقدة من الخارج بل المهم أن نقدم لجيشنا الاستثمارات التي نعتزم تقديمها".

وقالت الوزيرة إنها لم تُخف ذلك أثناء مباحثاتها السياسية في واشنطن "وأعتقد أنه فُهم أيضاً… لأننا ندرك أن التعليقات امن خارج الملعب لا تساعد من كانوا داخله".  

وشددت فون دير لاين على أنه من المهم الإلمام بالتعليقات القادمة من البيت الأبيض "وأرى أيضاً أن علينا ألا ننساق لهذه التعليقات بل أن نسير في طريقنا الخاص بثقة شديدة".

وأكدت الوزيرة العضو في الحزب المسيحي الاجتماعي الذي ترأسه المستشارة أنجيلا ميركل، أنه يتعين ألا يرد الساسة الألمان بشكل متسرع على كل تغريدة تصدر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: "وألا ننسى الخطوط الطويلة للشراكة بين أوروبا وأمريكا".

وتزور الوزيرة الألمانية الولايات المتحدة في ظل ظروف صعبة تسودها توترات بين أمريكا وعدد من حلفائها داخل حلف شمال الأطلسي منذ عدة أشهر حول زيادة النفقات الدفاعية للدول الأعضاء بالحلف.

وخص ّالرئيس الأمريكي الحكومة الألمانية بالنقد عدة مرات، من خلال تغريداته على حسابه على موقع تويتر.

 د ب أ

زر الذهاب إلى الأعلى