هنا السويد

رئيس الشرطة السويدية : إرتفاع نسبة جرائم العصابات والجنس وتراجع جرائم السرقة والعنف

يورو تايمز / وجدان الاسدي
 
قال رئيس الشرطة السويدية "اندرش تورنبري" في اول مقابلة له مع التلفزيون السويدي ان جهاز الشرطة بحاجة الى توظيف (22) الف شرطي جديد حتى عام 2024،  مؤكداً بأن عام 2018 سوف يكون عاماً صارماً وحاسماً بالنسبة للشرطه لكن العام القادم سوف يتغير الوضع.
 
وأشار رئيس جهاز الشرطة الجديد ان الاحزاب السويدية وعدت ضمن برنامجها الانتخابي بزيادة اعداد الشرطة فضلا عن الاتفاق مع الحكومة على زيادة عدد ضباط الشرطة وتوظيف عشرة الاف منتسباً حتى عام 2024، نتيجة للحاجة الماسة التي نلمسها اليوم في المناطق المعرضة للخطر وزيادة النمو السكاني فيها والموارد البشرية لدى الشرطة حالياً لا تكفي.
 
وأشار القائد العام للشرطة انه سعيد بإن الاحزاب السياسية تجاوزت الحدود بمطالبها بزيادة اعداد الشرطة كما يعتقد أيضا ان هناك حاجة آلى 22000 موظف جديد لتحقيق الهدف لانه هناك حسابات رياضية معقدة، اذ هناك الكثير من موظفي الشرطة أنهوا عملهم في هذا المجال والبعض منهم ذهب للتقاعد، لذلك يجب علينا تعيين الكثير وسوف نعمل بكل جهدنا لتنفيذ هذا المطلب ونحن فرحون برهان الحكومة علينا وسوف نحتفظ بالموظفين الموهوبين والمتفانين في عملهم.
 
 
وفِي سؤال له من التلفزيون السويدي بأن الأحزاب ووسائل الاعلام ترسم صورة مظلمة جدا عن الجريمة في السويد فقام بالتحفظ عن الإجابة كما قال ان بعض الجرائم انخفضت وبعضها ازداد مثل جرائم العصابات والجرائم الجنسية كما تراجعت جرائم السرقة والعنف مؤكداً بأن السويد بلد أمن نسبيا.
 
وفِي سؤال اخر له بأن معدل الابلاغ عن الجرائم يبلغ نسبة (12) بالمئة وكيفية اداراتهم لحلها فأجاب بانه يعمل بشكل كامل مع فريق اداري خاص  وان عام 2018 سوف يكون عاماً صارماً، اذ سوف يكون عددنا اقل من اَي وقت مضى لكن عام 2019 سوف يتغير الوضع.
 
 
يورو تايمز / الحقوق محفوظة
زر الذهاب إلى الأعلى