هنا السويد

السويد تزيد عدد مستشاريها العسكريين في العراق

أعلنت السويد، الأربعاء، أنها ستساعد العراق في مرحلة إعاد البناء والإعمار للمناطق المستعادة وحربه على الإرهاب، عبر زيادة عدد مستشاريها العسكريين فيه إلى  70 مستشارا.

وذكر بيان لوزارة الخارجية السويدية، اليوم (29 تشرين الثاني 2017)، أن "السفير العراقي في ستوكهولم، بكر فتاح حسين، التقى القائد العام للقوات المسلحة السويدية ميكائيل بايدن بمقر القيادة السويدية، الذي أشاد بالعلاقات بين البلدين".

وأكد المسؤول السويدي "حرص السويد على مساعدة العراق في مرحلة إعادة البناء والإعمار للمناطق المحررة وحربه على الإرهاب عبر زيارة عدد مستشاريها العسكريين فيه إلى 70 مستشارا"، مشيرا إلى قرب زيارته إلى العراق في الأسبوعين المقبلين.

من جانبه استعرض السفير خلال اللقاء، "الانتصارات التي حققتها القوات العراقية بجميع صنوفها وتشكيلاتها في حربها ضد داعش"، مؤكدا حرص الحكومة العراقية على وحدة الأراضي العراقية ورفضها الكامل للاستفتاء الذي أجراه إقليم كردستان والالتزام بالدستور لمعالجة الأزمة.

وأشار السفير، إلى التحديات التي تواجه الحكومة العراقية في المرحلة المقبلة والمتمثلة بإعادة إعمار البنى التحتية التي دمرتها داعش وإعادة الخدمات إلى المناطق المستعادة.

ت.س

زر الذهاب إلى الأعلى