هنا اوروبا

طبيب فرنسي يرتكب جريمة بغيضة في حق 32 مريضة

جرائم بعض الأطباء في أوروبا والعالم العربي تجعل بعض الرجال يصرون على اختيار طبيبة إمرأة لمعالجة زوجاتهم بدافع الغيرة أحيانا، وبدافع الخوف من نوايا الأطباء أحيانا أخرى رغم الحداثة والثقافة والتطور، وهذه الظاهرة موجودة حتى في أوروبا لكنها أقل إنتشارا في العالم العربي.

بهذا الخصوص، تداولت وكالات الإعلام الفرنسية باهتمام فضيحة طبيب فرنسي، حيث حكمت محكمة جنايات فرنسية على طبيب متقاعد بالسجن عشر سنوات إثر اغتصابه في الماضي 32 مريضة، يبلغ "تييري داساس" من العمر
(68 سنة) هو طبيب سابق في بلدة "أرجان سور سولدر" (وسط فرنسا) التي تضم ألفي نسمة، أدين باغتصاب 32 مريضة بإصبعه أو بأداة طبية.

وأدانته أيضا هيئة المحلفين بـ "انتهاك الخصوصية" لأنه صور نفسه وهو يمارس هذه الأفعال التي ادعى أنها فحوص طبية، وذلك مع تسع من المريضات الاثنتين والثلاثين، وقد برأته المحكمة في المقابل من اتهامات اغتصاب أربع مريضات أخريات.

وكانت النيابة العامة قد طالبت بـ18 سنة من السجن، وقد أقر الطبيب "داساس" بأنه صور المريضات من دون علمهن لكنه نفى أن يكون قد اغتصبهن، وقد استغرقت محاكمته ثلاثة أسابيع، وزج الطبيب في السجن إثر المحاكمة، كما تم منعه من مزاولة المهنة مدى الحياة والإقامة في هذه المنطقة الفرنسية طوال 10 سنوات.. 

 

 

 

 

 

 

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى