هنا السويد

السويديون لا يثقون بالمركبات ذاتية القيادة

يورو تايمز / وجدان الاسدي 

اظهر استطلاع اجرته نوڤوس بناءاً على طلب من معرض النقل والإمدادات السويدي ان (53‎%‎) من السويدين لايثقون بنظام القيادة الذاتية في المركبات. 

وشمل الاستطلاع (1.000) شخص تراوحت أعمارهم بين (18الى 29) عاما ان اكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع لايثقون بالمركبات ذاتية القيادة وان النساء هن الاكثر تخوفاً من نظام القيادة الذاتي. فيما كان الشباب اكثر تفاؤلاً بهذا النظام. 

وقالت أولا بندرسون المساعدة في الأبحاث في شركة شالمرز التي تختص بتطوير أنظمة القيادة الذاتية ان صناعة المركبات ذاتية القيادة تطورت بشكل كبير. 
وكان جواب (20‎%‎) من الأشخاص بان نظام القيادة الذاتي غير آمن في ما طالب اخرون بتطوير النظام للتعامل مع حركة المرور داخل المدن والتعامل مع العوامل البيئية مثل الأمطار الشديدة والثلوج الكثيفة. 

وأكد فريدرك فون مدير مختبر أبحاث السيارات في شالمرز انهم يحتاجون مابين سنتين الى ثلاث سنوات لصناعة سيارة ذاتية القيادة آمنة على الطرق الرئيسة مع وجود سائق خلف المقود للتعامل مع المواقف الطارئة. 
وأضاف فون ان صناعة صناعة سيارة ذاتية القيادة بشكل كامل يمكنها التعامل مع الظروف البيئية وحركة المرور في المدينة يتطلب عدة سنوات مؤكدا ان عملية تطوير النظام الذاتي تسير بخطى متسارعة. 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى