هنا السويد

صلاحيات لشرطة الحدود في السويد بشن غارات على أماكن العمل للقبض على المقيمين غير الشرعيين

يورو تايمز / وجدان الاسدي
 
سوف يكون من السهل لشرطة الحدود في السويد شن غارات على أماكن العمل بهدف العثور عَلى الأشخاص المقيمين بصوره غير شرعية في البلاد.
 
يأتي ذلك في إطار مقترح قدم الى البرلمان السويدي، يشمل أيضاً ، مضاعفة الغرامة على اصحاب العمل الذين يقومون بتشغيل أشخاص لا يملكون إقامة قانونية في السويد. لكن على ما يبدو ان الشرطة حاليا لديها مشكلة في الموارد البشرية القادرة على تطبيق القرار.
 
 
وكان رئيس الوزراء ستيفان لوفين اكد خلال زيارته الاربعاء الماضي الى شرطة الحدود في مالمو على ضرورة ان يكون لدى السلطات علم ومعرفة بكل ما يحدث في سوق العمل السويدي ، لذلك يجب منع الاشخاص الذين لا يملكون تصاريح إقامة أو عمل من أية وظيفة بطريقة غير قانونية.
 
ويعتقد ان هذا التعديل سوف يسهل على شرطة الحدود ان تشن حملات تفتيشية على أماكن العمل للبحث عن الأشخاص المتواجدين بصورة غير شرعية. وقد طالبت الشرطة بهذا التعديل منذ فترة طويلة.
 
وقالت "ليزا ستروم " رئيسة شرطة الحدود في ستوكهولم بأنهم سوف يقومون بحملات تفتيش على أماكن العمل وان هذا التعديل القانوني سوف يجعل الشرطة أكثر فعالية وقدرة على ملاحقة غير القانونيين ، وان لا تقتصر حملات تفتيش الشرطة على الاشتباه بوقوع جرائم فقط.
 
وأضافت ان الهدف من هذا التعديل هو جعل من الصعوبة على اصحاب العمل توظيف عمال مقيمين بصورة غير شرعية واستغلالهم ، وفرض غرامات مضاعفة عليهم لقيامهم بتوظيف هؤلاء الأشخاص .
 
وفِي ستوكهولم انخفض عدد غارات الشرطة على أماكن العمل الى النصف وذلك بسبب اشراك شرطة الحدود في مطاردة العمليات الاجرامية للحد من العدد المتزايد من جرائم إطلاق النار.
 
ويمكن ان يبدأ العمل بهذا القرار بعد إقراره في البرلمان إعتباراً من الصيف القادم.
 
 
يورو تايمز / الحقوق محفوظة
زر الذهاب إلى الأعلى