هنا اوروبا

وزير الداخلية الألماني يطالب بصلاحيات لسلطات الأمن على الإنترنت

 

طالب وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير بصلاحيات لسلطات الأمن تتماشى مع عصر الرقمنة.

وقال دي ميزير اليوم الإثنين في برلين قبل المحادثات الاستطلاعية لائتلاف "جامايكا" المحتمل حول الأمن الداخلي: "نحتاج إلى صلاحيات تنظيمية لسلطات الأمن على الإنترنت مثلما هو الحال لصلاحياته في الشوارع".

وأضاف: "في ظل التحديات الجديدة والمتزايدة في قضايا الأمن الداخلي لم نعد بحاجة إلى الجدل القديم الذي كان في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي"، موضحاً أنه من الضروري تحسين التعاون بين السلطات الاتحادية والولايات في هذه القضية، معرباً عن تفاؤله إزاء حدوث تقدم في هذه القضية خلال مفاوضات ائتلاف جامايكا.

ويواصل التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر مفاوضاتهم بشأن تشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا.

ويطلق على الائتلاف الحاكم المحتمل اسم ائتلاف "جامايكا"، لأن الألوان المميزة للأحزاب الثلاثة هي نفس ألوان علم دولة جامايكا، ممثلة في التحالف المسيحي (اللون الأسود) وحزب الخضر (اللون الأخضر) والحزب الديمقراطي الحر (اللون الأصفر).

ويضم التحالف المسيحي، الحزب المسيحي الديمقراطي، بزعامة ميركل، والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، بزعامة هورست زيهوفر، ويتزعم حزب الخضر جيم أوزدمير والحزب الديمقراطي الحر كريستيان ليندنر.

وتدور مفاوضات اليوم حول التعليم والبحث العلمي والابتكار والرقمنة والإعلام، كما يعتزم المفاوضون التطرق بعد ذلك إلى قضايا العمل والمعاشات والصحة ورعاية المسنين والشؤون الداخلية والقانون.

وعقب ظهر اليوم تعتزم مجموعة المفاوضين، التي تضم أكثر من 50 مفاوضاً، إعلان نتائج أولية لوضع المفاوضات.

وتجدر الإشارة إلى أن المحادثات الاستطلاعية لائتلاف جامايكا تعثرت يوم الخميس الماضي بسبب خلاف حول مواقف مبدئية، خاصة بسياسة المناخ واللجوء، وتم إرجاء المفاوضات حول هذين الموضوعين، وأجرت الأحزاب الأربعة مساء أمس الأحد محادثات خلال اجتماع سري في برلين لبحث الإجراءات اللاحقة. ولم يتم حتى الآن إعلان نتائج هذا الاجتماع.

د ب ا

 

زر الذهاب إلى الأعلى