هنا اوروبا

مليون يورو تبرعات لقوات الأمن الفرنسية ورجال القانون يؤكدون أنه خرق للقانون.

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

شعر أغلب رجال القانون في فرنسا بالصدمة عقب الاعلان هذا اليوم عن قيمة المبلغ الذي تم جمعه حتى الآن لمساندة قوات الأمن الفرنسية.

 

أكثر من مليون يورو تم جمعها من قبل متبرعين وصل عددهم إلى 36 ألف متبرع من كافة شرائح الشعب الفرنسي الذين عبروا عن مساندتهم لرجال الأمن. 

 

أعتبرت هذه المبادرة كحركة مضادة للمبادرة التي انطلقت لدعم الملاكم كريستوف دتينجر الذي ضرب رجال الشرطة خلال المظاهرات يوم السبت الماضي. 

اطلقت مبادرة التبرع لقوات الأمن من قبل الوزير الفرنسي السابق رونو موزوليه. هذه المبادرة هي "خرق للقانون الفرنسي" كما أكد أغلب المختصين بهذا المجال أذ لا يحق لقوات الأمن جمع المال من قبل المدنيين أو من أي جهة أخرى. 

 

في هذا الوقت الذي يستعد فيه بطل فرنسا السابق في الملاكمة كريستوف دتينجر للمثول أمام القضاء وصل مبلغ التبرعات المساندة له 146 ألف يورو. 

الحكومة الفرنسية أكدت حين انطلاق مبادرة دعم الملاكم الفرنسي أن هذا لن ينقذه من السجن وأن الدعم المالي للملاكم السابق هو تشجيع على العنف.

إلا أن السترات الصفراء أكدت أنها قدمت الدعم ليتمكن من تسديد تكلفة الدعوى القضائية ودفع أتعاب المحامي وكذلك الغرامة المالية التي سيتم فرضها عليه. 

  

  

زر الذهاب إلى الأعلى