هنا اوروبا

عواصف مطرية تغرق مدن في غرب ألمانيا

ضربت عواصف مطرية مدن في غرب ألمانيا اليوم الثلاثاء (29 أيار/ مايو 2018). وذكرت صحيفة "دي فيلت" الألمانية أن مدن فوبرتال وآخن تضررت بصورة كبيرة جراء العواصف. وتسبب العواصف بعدة حوادث للسيارات في فوبرتال، فيما وقع سقف إحدى محطات تعبئة الوقود على الأرض في وسط المدينة. 

Deutschland, Wuppertal: Bildergalerie Unwetter in NRW (picture-alliance/dpa/H. Battefeld)

وقع سقف إحدى محطات تعبئة الوقود في وسط فوبرتال

 

 

okay was 

 
 

وغرقت عدة شوارع وسقطت العديد من الأشجار. ووصل منسوب المياه في بعض المناطق إلى 70 سنتيمتر. فيما أوقفت شركة القطارات الألمانية العمل بالقطارات في فوبرتال ومحيطها بعد غرق محطاتها. وتوقف القطار المعلق في المدينة أيضا عن العمل.

 

Autos wurden weggespült, das Dach einer Tankstelle ist eingestürzt, die Uni überflutet: Die Bilder aus

 

 

 

ونقلت صحيفة "دي فيلت" عن متحدث باسم هيئة الطقس الألمانية قوله إنه معدل هطول الأمطار قد بلغ 40 لترا لكل متر مربع واحد وخلال فترة قصيرة جدا، حسب تقديره.

 

Wassermassen: Land unter in Wuppertal: Eingestürzte Dächer und ein geflutetes Einkaufszentrum Wuppertal ist von dem Unwetter in Nordrhein-Westfalen am Dienstag besonders betroffen: Das Dach eines Universitätsgebäudes auf dem Campus Haspel stürzt ein, d…

 

وفي مدينة آخن (غرب البلاد) سجلت فرق الطوارئ أكثر من 450 نداء إغاثة بعد قدوم العاصفة. وانقطع التيار الكهربائي لبعض الوقت عن بعض أحياء المدينة، بعدما تسببت مياه الأمطار بتماس كهربائي.

 

View image on Twitter
 

Ach du Scheiße, 

وفي مدينة زولينغن، حيث كانت تُعقد فعالية إحياء ذكرى ضحايا الهجوم المتعمد على أسرة من أصول تركية في زولينغن قبل 25 عاما، توقفت الفعاليات بسبب العواصف المطرية. وطلب من الحاضرين مغادرة المكان بسبب سوء الطقس.

 

 

 

 

 

 

dw

زر الذهاب إلى الأعلى