أخبار

بريطانيا تدرس تقليص فترة الحجر الصحي للعائدين من إسبانيا

تدرس الحكومة البريطانية تقليص فترة الحجر الصحي المفروض مؤخرا على العائدين من إسبانيا وبلدان أخرى مصنفة على أنها خطيرة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في أراضيها بشكل كبير، من 14 إلى 10 أيام، حسبما أفادت، صحيفة (تليغراف) المحلية.

وأوضحت الدورية أن الحكومة تريد الإعلان خلال هذا الأسبوع عن تبني هذه التعديلات المدخلة على التدابير المعلنة السبت الماضي.

ويأتي هذا المقترح في ضوء تعرض الحكومة لانتقادات من جانب العاملين في قطاع السياحة وكذلك المصطافين لعدم وجود إشعار مسبق بهذا الخصوص.

وتشمل التعديلات إخضاع العائدين لفحص بعد 8 أيام من عودتهم إلى بريطانيا، وإذا ظهر سلبياً سيسمح لهم بمغادرة الحجر بعد يومين.

وقامت بريطانيا برفع إسبانيا السبت الماضي بشكل مفاجئ من قائمة الدول الآمنة، وقامت بتفعيل الحجر الإلزامي الأحد الماضي، مع غرامة تصل إلى ألف جنيه إسترليني (1.072 يورو) حال عدم الامتثال.

وتعد هذه ضربة جديدة لقطاع السياحة الإسباني، الذي تضرر بشدة من تفشي الوباء وإغلاق الحدود وتقييد الحركة لأكثر من ثلاثة أشهر، والذي تقدر خسائره بملايين الدولارات.

وتمثل السياحة 12.3% من الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا، حيث إنها الدولة الثانية في العالم من حيث عدد الوافدين الأجانب، وبلغ عدد زوارها 83.7 مليون زائر في عام 2019 (من بينهم حوالي 18 مليون بريطاني) أنفقوا 92.278 مليار يورو.

ويشار إلى أن حالات تفشي المرض تضاعفت في إسبانيا منذ نهاية حالة الطوارئ، وتقترب أعداد المصابين من ألف حالة يومياً. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى