هنا السويد

إستيراد الكهرباء من ألمانيا الحل الوحيد لمشكلة نقص الكهرباء في مقاطعة “سكونه” جنوب السويد

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

قدمت شبكة الكهرباء السويدية حلاً لمشكلة نقص الكهرباء في مقاطهة "سكونه" جنوب البلاد، من خلال الكيبلات الارضية التي تربط سوق الكهرباء في اوروبا، وبهذه الطريقة يمكن شراد الكهرباء من ألمانيا.

وقال المسؤول عن الاتصالات في شبكة الكهرباء السويدية ان إمداد الكيبلات الارضية في مقاطعة "سكونه" سيمكننا من إستيراد الكهرباء من ألمانيا ، وكذلك تصدير الكهرباء التي ننتجها في السويد عند توفر فائض منها، وسوف يطلق اسم "هانز بور بريدج" على هذا الربط ، وهو مصنوع مع مشغل الشبكة الالماني.

واشار الى ان قدرة استيعاب الكيبلات ستكون كبيرة تصل الى (700) ميغا واط، ويكون طول الربط (30) كيلومتراً في الجانب السويدي، و (5.5) كيلومتراً على الارض و (6) كم تحت الماء .

وفي سؤال تم توجيهه للمتحدث الصحفي من شركة الكهرباء السويدية حول زيادة الخطر من حصول مقاطعة "سكونه" على المزيد من الطاقة المنتجة من الفحم، قال اننا نحصل على الكهرباء التي تنتجها ألمانيا ، وليس اختيار الطريقة التي تنتج منها الكهرباء ، إذ ستكون مزيجاً من الطاقة الناتجة عن الشمس والرياح والطاقة النووية ، لان المانيا والسويد تعملان على تحقيق اهداف الطاقة المتجددة.

وبدأت الان المشاورات بين الطرفين السويدي والالماني وسوف تستمر حتى 8 مارس المقبل، وتأمل شبكة الكهرباء السويدية تقديم طلب بناء وتشغيل خط الكهرباء في ديسمبر المقبل الى الحكومة السويدية.

وتبلغ كلفة المشروع (6.4) مليار كرون تكون مشتركة بين السويد والمانيا ، على ان يتم الشروع بالبناء في عام 2023 وتنتهي عام 2026.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى