منوعات

8 حقائق غريبة عن الملكة إليزابيث… تعرّف عليها

توفيت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاماً، مما أعطى ابنها الأكبر – المعروف سابقاً باسم أمير ويلز – لقب الملك تشارلز الثالث. وقال قصر باكنغهام في بيان إن الملكة توفيت بسلام في بالمورال، بعد ظهر اول أمس (الخميس).

وبالنظر إلى أن العائلة المالكة محاطة بالخصوصية، فهناك الكثير الذي قد لا نعرفه عن الملكة إليزابيث الراحلة. نادراً ما أجرت الملكة مقابلات، تاركة للناس القليل من الاطّلاع على حياتها بصرف النظر عن حقيقة أنها كانت مولعة بالكلاب وتتباهى بمجموعة مختارة من القبعات، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

من مهاراتها التعليمية إلى عدد المرات التي صُورت فيها على الشاشة، هنا الحقائق الأكثر إثارة للاهتمام حول الملكة:

تصويرها في قرابة 100 فيلم وبرنامج تلفزيوني

وفقاً لبيانات من مواقع متخصصة، تم تصوير الملكة من قبل ممثلين على الشاشة بنحو 100 مرة، مع أدوار بارزة بما في ذلك كلير فوي، التي جسدت شخصيتها في مسلسل «ذا كراون» من إنتاج «نتفليكس» وهيلين ميرين، التي فازت بجائزة الأوسكار عن دورها كإليزابيث الثانية في «ذا كوين».

لم يكن لديها جواز سفر

في حين أن معظمنا لا يمكنه التحرك إلى حد ما دون أي جواز سفر، كانت الملكة قادرة على السفر بسعادة إلى الخارج دون الحاجة إلى جواز سفر لمغادرة البلاد.

نص الموقع الإلكتروني للعائلة المالكة قبل وفاتها، أنه «نظراً لأنه يتم إصدار جواز سفر بريطاني باسم صاحبة الجلالة، فليس من الضروري أن تمتلك الملكة واحداً»، مضيفاً أن جميع أفراد العائلة المالكة الآخرين، بما في ذلك دوق أدنبره وأمير ويلز، لديهم جوازات سفر.

تحتفل مرتين بعيد ميلادها

وُلدت الملكة في 21 أبريل (نيسان) 1926. ومع ذلك، احتفلت الأمة بعيد ميلادها «الرسمي» في يونيو (حزيران) في موكب «تروبينغ ذا كولور» السنوي، والذي كان احتفالاً تقليدياً منذ عام 1748. وقد اختير هذا التاريخ لأن الطقس يكون أفضل لنشاط في الهواء الطلق.

عاصرت 13 رئيس وزراء مختلفاً في المملكة المتحدة

من السير ونستون تشرشل إلى ليز تراس، استقبلت الملكة 15 رئيس وزراء للبلاد.

تشجع أرسنال

كشف الزعيم السابق لحزب العمال جيريمي كوربين، خلال خطاب ألقاه في مجلس العموم عام 2016، أن الملكة تشجع فريق أرسنال لكرة القدم، وهو أحد فريقي شمال لندن إلى جانب توتنهام هوتسبير.

تتحدث الفرنسية بطلاقة

كانت الملكة واحدة من أكثر الملوك البريطانيين الذين سافروا إلى الخارج في التاريخ، وألقت عدداً من الخطب الرسمية بالفرنسية خلال زياراتها، مستعرضة براعتها في اللغات.

استضافت أكثر من 50 ألف شخص في قصر باكنغهام كل عام

بفضل التخطيط الاجتماعي الدقيق، كانت الملكة حقاً المضيفة الأكثر استقبالاً للناس، ورحبت بآلاف الأشخاص في القصر في العديد من وجبات الغداء والعشاء والمآدب وحفلات الحديقة.

ظلَّت متزوجة من الأمير الراحل فيليب لأكثر من 70 عاماً

زر الذهاب إلى الأعلى