هنا اوروبا

مشغل شبكة الكهرباء بفنلندا يجدد تحذيراته بانقطاع التيار في الشتاء

ناشدت شركة فينجريد الفنلندية التي تتولى تشغيل شبكة الكهرباء بالبلاد، السكان الاستعداد لمواجهة قطع التيار الكهربائي خلال هذا الشتاء، في إطار توقعات تم تحديثها عن مدى توفر الطاقة الكهربائية.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء اليوم الاثنين أن الشركة قضت الأسبوعين الماضيين في إبلاغ الفنلنديين بأن يستعدوا لانقطاعات محتملة خلال فترات البرد، عندما تكون إمكانية استيراد الطاقة أقل احتمالاً، بعد أن توقفت التدفقات القادمة من روسيا، التي كانت مهمة قبل سنوات لسد الفجوة بين العرض والطلب، عقب حربها على أوكرانيا، وقرار فنلندا الانضمام لحلف شمال الأطلسي «الناتو» وتعرض أسواق الطاقة الأوروبية لاضطراب.

وقالت فينجريد في بيان عبر البريد الالكتروني اليوم الاثنين إن الواردات القادمة من جنوب السويد تتعرض بوجه خاص لخطر، في ظل تمديد فترة الصيانة بمحطة «رينجهالز4» للطاقة النووية التابعة لشركة فاتينفول، ما دفع مرفق الكهرباء بالسويد «سفينسكا كرفتنات» للتحذير من انقطاعات محتملة للكهرباء هناك.

كما طالبت الشركة الفنلندية المستهلكين باستخدام الطاقة بشكل متزايد خلال الليل وليس خلال ساعات ذروة الطلب عليها في الصباح وأوائل المساء

زر الذهاب إلى الأعلى