هنا اوروبا

حديقة عملاقة جديدة في قلب باريس

 

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

أعلنت عمدة باريس آن هيدالغو عن مشروع جديد يتضمن انشاء حديقة عامة وضخمة تمتد في قلب باريس من المدرسة العسكرية في الدوارة الخامسة عشر وحتى شاحة تروكاديرو مرورا بجسر أينا. 

 

 

ستكون حدائق برج إيفل ضمن هذا المشروع الكبير الذي تستعد باريس لانشائه كي تتمكن من تقديمه لزوار باريس قبل بداية الالعاب الأولومبية في عام 2024.

 

ستبلغ تكلفة هذا المشروع 72 مليون يورو وسيمتد على أكثر من واحد كيلومتر ونصف وبالتالي سيصبح هذا المشروع هو أطول حديقة في باريس. 

 

صممت هذا المشروع مهندسة الحدائق الأمريكية كاترين غوستافسون التي نالت هذا الاختصاص في مدرسة فيرساي الفرنسية لهندسة الحدائق. 

 

هذا المشروع سيتسبب بالغاء ساحة تروكاديرو وبالتالي لن تتمكن السيارات من الالتفاف حول تلك الساحة. إلا أن المهندسة غوستافسون تؤكد بأن السيارات ستتمكن من استخدام الجانب الخارجي للساحة. 

تحويل ساحة تروكاديرو إلى حديقة خضراء سيمنح الزوار اطلالة مميزة على برج أيفل دون أن تضايقه حركة المرور التي لا تتوقف في العاصمة الفرنسية. 

 

 

أما حديقة شايو فانها لن تتغير كثيرا ما عدا توسعة أرصفتها الجانبية واعادة هندسة وتنظيم الحديقة.

 

سيتم الغاء جسر أينا بالنسبة لحركة مرور السيارات لأنه سيتحول إلى حديقة مستطيلة محفوفة بالاشجار. إلا أن المهندسة تؤكد بأن الشارع سيسمح فقط بمرور سيارات النقل العام والإسعاف بينما ستنعطف السيارات الخاصة جانبيا لتستمر في سلك طريقها عبر نفق جانبي.

 

 

رحبت عمدة باريس آن هيدالغو بهذا المشروع الذي اعتبرته أحد المشاريع التي تمهد لتقديم باريس كمدينة تحترم البيئة والطبيعة. 

زر الذهاب إلى الأعلى