هنا السويد

السويد: حريق كبير جنوب ستوكهولم وتوقعات بأن يستمر لاسابيع حتى تتم السيطرة عليه

يورو تايمز/ ستوكهولم

اندلع حريق كبير في مكب كاسميرا للنفايات في بلدية بوتشيركا جنوب العاصمة السويدية ستوكهولممساء يوم الاحد، وسط توقعات بإن يستمر لاسابيع حتى تتم السيطرة عليه. في وقت دعت فيه السلطات المعنية، اصحاب المساكن في المنطقة الى اخذ الحيطة والحذر واغلاق النوافذ والابواب والتهوية بطريقة محكمة خشية الاختناق والتسمم.

وذكر تقرير لاخبار تلفزيون السويد، ان المنشأة مملوكة سابقًا لشركة Think Pink المفلسة ، والتي يُشتبه في ارتكاب ممثليها جريمة بيئية خطيرة. تم وصف الحريق بأنه قوي.

جاء الإنذار بشأن الحريق بعد الساعة الرابعة من مساء يوم الأحد.

يقدر أن حوالي 10000 متر مكعب من القمامة تحترق مع ألسنة اللهب حتى سبعة وثمانية أمتار، وفقا لما صرح به أندرياس بلومكويست ، رئيس العمليات في جمعية الحماية من الحرائق في سودرتورن..

واضاف المتحدث: – يوجد لدينا ست محطات أطفاء في الموقع أي 15-18 سيارة. ولا يمكن تحديد المدة اللازمة للسيطرة على الحريق حالياً لكنه قد يستغرق من ثلاث ساعات الى ثلاثة أسابيع.

وفي وقت لاحق من المساء ، تم إصدار انذار. يحث جميع السكان في المنطقة على الذهاب إلى الداخل وإغلاق الأبواب والنوافذ والتهوية حيث من المتوقع أن ينتشر الدخان وستستمر أعمال الإطفاء أثناء الليل.

لا يزال سبب الحريق غير واضح ولا يوجد حاليا اشتباه بارتكاب جريمة.

يُشتبه في ارتكاب ممثلين عن Think Pink ، التي كانت تدير المحطة سابقًا ، بجرائم بيئية خطيرة بعد مزاعم بوجود خطر انتقال المواد الكيميائية وانسكاب الزيت من الحافة مباشرة إلى مصدر المياه الجوفية Uttran – والتي في أسوأ الحالات يمكن أن تؤثر على مياه الشرب في آبار خاصة في بوتشيركا وسالم.

أظهر استعراض أجرته شركة SVT في وقت سابق من هذا العام أن كومة القمامة في قاسميرا تتضخم فوق حجمها المسموح به وتغلق ما مجموعه تسعة آبار. عندما يقوم مالك الأرض بفحص أحد الآبار ، بناءً على طلب الشرطة ، يكون مرشح الجسيمات مفقودًا تمامًا.

يورو تايمز/ الحقوق محفوظة

المصدر
تلفزيون السويد
زر الذهاب إلى الأعلى