هنا اوروبا

رئيس فيس بوك يعتذر من الألمان

على خلفية فضيحة استخدام بيانات ملايين من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" دون إذن منهم، اعتذر رئيس الشركة مارك زوكربرغ لمستخدمي موقعه في ألمانيا عن خرق الثقة عبر إعلان نشره في عدد من الصحف الألمانية.

وجاء في الإعلان الذي نُشر في صفحة كاملة بتوقيع من زوكربرغ في عدد من الصحف من بينها "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ" و"زود دويتشه تسايتونغ" اليوم الثلاثاء: "لقد سمعتم على الأرجح أن تطبيقا إلكترونيا لأحد العلماء نقل بيانات ملايين من مستخدمي فيسبوك دون إذن منهم عام2014 كان ذلك خرقا للثقة، وأريد أن أعتذر عن أننا لم نقم بشيء حيال هذا الأمر في ذلك الحين".

وأضاف زوكربرغ في البيان أن شركته تتخذ الآن الإجراءات الضرورية لضمان عدم تكرار هذا الأمر.

وكان زوكربرغ اعتذر عن هذه الفضيحة في عدة صحف بريطانية أيضا أول أمس الأحد. 

والتقت وزيرة العدل الألمانية كاتارينا بارلي أمس الاثنين عدداً من ممثلين أوروبيين لشركة "فيس بوك" في برلين.

وتعرض زوكربرغ لضغوط خلال الفترة الماضية بسبب فضيحة استغلال بيانات المستخدمين التي تورطت بها شركة "كمبردغ أناليتيكا" البريطانية.

وتم جمع معلومات من حوالي 50 مليون مستخدم في فيس بوك دون موافقتهم واستخدامها في العمل الذي قامت به كمبردج أناليتيكا لصالح حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عام 2016، وفقاً لأحد المبلغين عن المخالفات والذي ساعد في تأسيس الشركة.

وكانت مفوضة العدل الأوروبية، فيرا يوروفا، حذرت في خطاب لفيس بوك من التأثيرات السلبية لإساءة استخدام البيانات على الانتخابات الديمقراطية.

وكتبت يوروفا في الخطاب الموجه للمديرة التنفيذية لفيسبوك، شيريل ساندبرج، أن شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) كانت منصة منذ سنوات كثيرة للتسويق السياسي.

وأضافت يوروفا في الخطاب الذي تم إرساله مساء أمس الاثنين أن" التصريحات الرسمية للشركة ورئيسها مارك زوكربرغ لم تتمكن من تبديد مخاوفها".
 

 د ب أ

زر الذهاب إلى الأعلى