هنا اوروبا

موقع وزارة الهجرة الدنماركية يتعرض لهجوم إلكتروني

تعرض موقع وزارة الهجرة والاندماج الدنماركية على الإنترنت لهجوم إلكتروني، ما تسبب في خروجه من الخدمة اليوم الخميس، حسبما أفاد الإعلام الدنماركي.

ويأتي ذلك بعد أيام فقط من نشر وزيرة الهجرة والاندماج، إنجر ستويبرغ، لمقطع مصور في صفحتها على فيس بوك لرسم كاريكاتوري مسيء للنبي محمد كان ضمن 12 رسماً نشرتهم للمرة الأولى صحيفة دنماركية عام 2005، وأثاروا احتجاجات عنيفة على مستوى العالم الإسلامي.

وتعرضت سفارات الدنمارك في ذلك الوقت لهجمات، كما تمت مقاطعة المنتجات الدنماركية. ويعيش خيرت فيسترجارد، صاحب الرسوم المسيئة، تحت حماية الشرطة بعد مهاجمة منزله.

ولم تؤكد ستويبرغ ما أعلنته مجموعة تتمركز في تركيا قالت إنها شنت هجوماً من الهجمات الإلكترونية المعروفة باسم "الحرمان من الخدمة" تسبب في تعطل موقع الوزارة في وقت متأخر أمس الأربعاء.

وقالت لشبكة تلفزيون "تي.في 2": "ولكن يمكنكم ملاحظة التوقيت".

وقالت الوزارة لوكالة "ريتزاو" للأنباء إن الموقع مغلق لتفادي المزيد من الهجمات.

وأضافت ستويبرغ، عبر فيس بوك، أنها استخدمت الرسم الكاريكاتوري كخلفية لجهاز الحاسب اللوحي (تابلت) الخاص بها لأنها "تحب" الحريات الأساسية التي تتمتع بها الدنمارك.

كما أعربت عن استيائها إزاء اختيار متحف في يوتلاند عدم عرض الرسوم الـ12 في معرض حول التجديف من المقرر افتتاحه غداً الجمعة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى