هنا السويد

طالبو اللجوء العراقيين في السويد يواصلون اعتصامهم في مالمو للمطالبة بإعادة النظر في طلبات لجوئهم

ستوكهولم / رغدان الخزعلي

يواصل طالبو اللجوء العراقيين في السويد إعتصاماً مفتوحاً أمام مبنى دائرة الهجرة في مدينة مالمو جنوب البلاد.

وقال "فرزدق توريس" احد منظمي الاعتصام ان الهدف من وراء هذا الاعتصام هو المطالبة بإعادة النظر بطلبات لجوء العراقيين الذين رفضت طلباتهم خلال الفترة الماضية وتسوية ملفاتهم بشكل يضمن حقوقهم ومساواتهم مع طالبي اللجوء الاخرين من دول اخرى بسبب الظروف الامنية السيئة التي يمر بها العراق والمخاطر التي يمكن ان تترتب على إعادة طالبي اللجوء المرفوضين الى العراق، خاصة وان تقييم دائرة الهجرة الاخير اشار الى وجود مخاطر امنية حقيقية في العراق.

وكان الاعتصام المفتوح بدأ بشكل متزامن امام مبنى البرلمان السويدي في العاصمة السويدية ستوكهولم ومقابل مبنى دائرة الهجرة في مالمو ، ثم انتقل الى مالمو بمشاركة عدد كبير من طالبي اللجوء من مدن السويد المختلفة في محاولة من اللاجئين لايصال صوتهم الى البرلمان والحكومة السويدية.

يذكر ان سلطات الهجرة السويدية رفضت الكثير من طالبي اللجوء العراقيين رغم إقرارها بصعوبة وتردي الاوضاع الامنية في العراق، بينما طالبت العديد من المنظمات الانسانية الدولية ضرورة اعطاء ملفات طالبي اللجوء العراقيين اهمية وتقدير بسبب ما يمر به العراق من ظروف امنية حرجة.

يذكر انه تم إستحصال الموافقة الاصولية من قبل الشرطة السويدية لتنظيم الاعتصام المذكور، بينما دعت الجهة المنظمة جميع طالبي اللجوء العراقيين والمقيمين العرب والسويديين الى التضامن مع قضيتهم من خلال المشاركة الفاعلة في الاعتصام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى