أخبار

أصغر عضو في تاريخ الكونغرس لا تستطيع دفع إيجار شقة بواشنطن

دخلت نجمة موسيقى الروك ألكسندريا أوكاسيو – كورتيز التاريخ، يوم الثلاثاء، بكونها أصغر امرأة تنتخب لعضوية الكونغرس الأميركي، لتمثّل أحد معاقل الحزب الديمقراطي في نيويورك.

والشابة البالغة 29 عاما وتعود أصولها إلى بورتوريكو، انتصرت لطبقتها العاملة وشقت طريقها من العمل كنادلة حتى انتزاعها ترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات تمهيدية حزبية بوقت سابق هذا العام.

وكشفت أوكاسيو – كورتيز لوسائل إعلام أميركية أنها لا تملك حاليا النقود الكافية لدفع إيجار شقة في العاصمة واشنطن، وستنتظر لتسلم راتبها الأول بعد تسلم مهامها الجديدة في يناير (كانون الثاني).

وبعدما شكك مقدم البرامج في «فوكس نيوز»، إيد هنري بصحة كلامها بسبب ظهورها بملابس باهظة الثمن على صفحات إحدى المجلات، أوضحت أوكاسيو – كورتيز أن تلك الملابس أُقرضت لها خلال جلسة التصوير.

ولاقت تصريحات ألكسندريا ردود فعل عدة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة «تويتر»، حيث غرد متابعوها قائلين إن عدم قدرة النائبة الجديدة على دفع إيجار الشقة أمر يعاني منه الكثيرون من أبناء جيلها.

وغرد أحد المتابعين: «من الجيد أن يكون في المجلس نواب يفهمون معاناتنا والنضالات التي نقوم بها من أجل دفع إيجارات الشقق وغيرها».

ومن المعروف أن واشنطن بين أغلى 10 مدن في العالم من حيث إيجارات المساكن.

وأفصحت أوكاسيو – كورتيز أن وظيفتها خولتها كسب نحو 26500 دولار العام الماضي.

وأشارت إلى أن معضلة العثور على إقامة تناسب ميزانيتها، تُظهر كيف أن النظام الانتخابي الأميركي «ليس مصمما لمنح الطبقة العاملة الفرصة للقيادة».

وتمكنت أوكاسيو – كورتيز من هزيمة منافسها الجمهوري أنطوني باباس في الانتخابات النصفية في دائرتها الانتخابية، وهي منطقة ذات طابع تعددي تقع في جزء من كوينز والبرونكس، بحسب وسائل إعلام أميركية.

وبفوزها تحل الديمقراطية الشابة كأصغر نائبة منتخبة مكان عضو الكونغرس الجمهورية أليس ستبفانيك التي انتخبت عام 2014 عن إحدى دوائر نيويورك وهي في عمر الثلاثين.

وقبل ذلك، كانت أصغر نائبة منتخبة هي الديمقراطية إليزابيث هولتزمان التي انتخبت نائبة عن بروكلين عام 1972 وهي في الـ31 من عمرها.

وتحتل النساء 23 في المائة من مقاعد مجلس الشيوخ الحالي و19.3 في المائة من مقاعد مجلس النواب.

 
 
 
 
 
 
 
ا  ش ا
زر الذهاب إلى الأعلى