هنا السويد

بالفيديو .. منظمة المغتربين العراقيين في السويد تنظم إحتفالية بالذكرى (12) لإعدام صدام حسين في مكان بديل

 

يورو تايمز / خاص

نظمت منظمة المغتربين العراقيين في السويد الموالية لحزب البعث العراقي، إحتفالية للتمجيد بالرئيس العراقي الاسبق صدام حسين في الذكرى الثانية عشرة لاعدامه، في موقع بديل في العاصمة السويدية ستوكهولم ، بعد يوم واحد من إعلان إدارة "قاعة الشعب" في منطقة "روكسفيلد" إلغاء حجز القاعة الخاصة بالاحتفالية ، بعد ان اكتشفت ان التجمع مخصص للتمجيد بالرئيس العراقي الاسبق صدام حسين ، وورد شكاوى وتهديدات كثيرة لادارة القاعة تطالبها بإلغاء الاحتفالية.

وحصلت "يورو تايمز" على فيديو نشره الناشط الاحوازي نصر الدراجي على صفحته الشخصية في الفيسبوك، خلال مشاركته في الحفل التأبيني بالذكرى (12) لاعدام صدام حسين، ويظهر ان الحفل اقيم في زمانه المحدد ولكن في مكان بديل غير الذي اعلن عنه عبر وسائل الاعلام.

وعلمت "يورو تايمز" ان الاحتفالية اقيمت في مطعم "RESTAURANG JAKTSLOTTET" في ضاحية "NORSBORG" بالعاصمة ستوكهولم

ويظهر من خلال التسجيل مشاركة بعض افراد الجالية العراقية والسورية والاحوازية.

 

 
وكان مجلس ادارة قاعة الشعب في روكسفيلد اعلن امس الجمعة إلغاء احتفالية للتمجيد بالرئيس العراقي الاسبق صدام حسين في الذكرى السنوية لاعدامه ، والغاء حجز القاعة. 
 
ووفقا لتقرير صحيفة "افتونبلاديت" السويدية فإن بعض من اتباع صدام حسين الذي حكم العراق بيد من حديد وأطيح به عام 2003 واعدم في وقت لاحق، خططوا لتنظيم هذه الاحتفالية ونشروا اعلانا في مواقع التواصل الاجتماعي يشيرون فيه الى ان صدام حسين مات "شهيدا". 
 
 
وقال رئيس مجلس ادارة قاعة الشعب في روكسفيلد "ليف رونهغرين" ان منظمة تسمى "المغتربين العراقيين" كانت حجزت أكبر قاعة في Rågsved وتم دفع إيجارها وقالوا بأنهم سوف يقيمون فعالية للجمعية يكون ضيوفها مئات من الأشخاص. لكن خلال هذا الأسبوع تلقى المجلس معلومات عّن القصد الفعلي من هذه الفعالية، وعلمنا انهم نشروا ملصقا يذكرون فيه ان صدام حسين مات شهيدا .. وعند معرفتنا قمنا بإلغاء الايجار لان مبادئنا الديمقراطية لا تتماشى مع الاشادة بديكتاتور سابق.. 
 
وفي الوقت نفسه قامت مجموعة من العراقيين المعارضين لصدام حسين بتقديم شكوى للجهة المسؤولة عن القاعة طالبوا فيها بعدم السماح بإقامة هذه الفعالية. 
 
وتم إحاطة الشرطة السويدية بالقضية وهي تتابع الموضوع. 
 
من جهتها قالت "Ola Österling" من شرطة مقاطعة ستوكهولم بأن الشرطة تابعت التطورات وتم إبلاغنا ان الاجتماع سيعقد في القاعة ولسبب ما تم إلغاء العقد بين المستأجر ومنظم القاعة.. 
 
لكن الشرطة لا تتوقع حدوث إضطرابات بعد إلغاء الاحتفالية. وحاولت صحيفة افتونبلادت التواصل مع منظمة المغتربين العراقيين في السويد لكنها لم تفلح.
 
 
 
 
 
يورو تايمز/ الحقوق محفوظة
 
 
 
زر الذهاب إلى الأعلى