هنا اوروبا

علاج الروح.. “الشيخ محمد” إمام أكبر مستشفيات النرويج بناء على طلب شعبى

وافق مدير أكبر مستشفى في النرويج، على تعيين "محمد عظيم" كمتخصّص فى علاج الروح، بهدف توسيع نطاق الخدمات المقدمة للمرضى.

  أصبح أول إمام مستشفى نرويجى، حيث بات بمقدر المرضى المسلمين بمستشفى جامعة هوكلاند، فى "بيرجن"الاستفدة من خدماته مرة فى الأسبوع.

وصرّح عظيم لوكالة الأنباء النرويجية "إن آر كى" "، أنّ المرضى يرغبون دائماّ مشاركة أفكارهم مع رجل دين، وأنّهم يشعرون كونهم أكثر أماناً عندما يتحدثون إلى الإمام، وشخص يشترك في ثقافتهم ودينهم.

وأصبح مستشفى جامعة هوكلاند، رائداً في تلك المبادرة بالنرويج، والجهة الوحيدة لتقديم هذا النوع من الخدمة، ووافق مدير المستشفى "إيفيند هانسن"، على أن وجود "إمام المستشفى" وسع نطاق خدماته الدينية والثقافية من أجل رفاهية المرضى.

وقال كاهن المستشفى "ليف انجريد سفيلا" إنّ هذه خطوة على الطريق الصحيح، مُرحبّاَ بالشيخ عظيم، كعضو في الفريق، مع أربعة كهنة آخرين.

وأضاف "من وقت لآخر كنت أتلقى مطالب من المرضى الذين يرغبون في التحدث إلى الإمام، وبسبب ارتفاع المطالب الشعبية من جانب المرضى، قمنا بتلبية رغبتهم".

وتزايد المسلمون في النرويج بشكل مطرد منذ الستينيات، وفي الوقت الحالي، يُقدّر أن الجالية المسلمة تمثّل نحو 4% من السكان البالغ عددهم 5.2 مليون نسمة، حيث تصل إلى 10% في المناطق الحضرية في أوسلو وحولها.

 

 

 

 

 

سبوتنيك

زر الذهاب إلى الأعلى