هنا السويد

السويد : حرب على زعامة الشبكات الاجرامية السبب الرئيس وراء الأحداث التي شهدتها مالمو مؤخراً

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

قال نائب رئيس شرطة مالمو "ماتياس سيكريد فريدسون" ان احداث العنف والتفجيرات التي شهدتها مالمو في الفترة الاخيرة جائت نتيجة اعتقال زعماء العصابات الاجرامية مما ولد فراغاً في رأس الهرم الإجرامي ، لذا بدء أفراد العصابات في التنافس بينهم من اجل الزعامة. 

وأضاف فريدسون ان هنالك العديد من أفراد الشبكات الاجرامية يسعون الى تولي رأس الهرم وان بعض الأحداث التي شهدتها المدينة مؤخراً تتعلق بالأموال التي تمتلكها شبكات الإجرام وحوادث اخرى تتعلق بجرائم الشرف. 

ولم تتمكن الشرطة حتى الساعة من الكشف عن المادة المستخدمة في التفجير الأخير الذي حدث ليلة الاحد الماضي. 

وتجري الشرطة تحقيقاً موسعاً في الانفجار الذي استهدف شقة في منطقة الروسنگورد كان بداخلها ستة أشخاص لم يصابو بأذى بعد ان تناثر زجاج الشبابيك وتدمر باب الشقة بالكامل، وتم تصنيف الانفجار وقتها على انه محاولة قتل. 

وقالت مايا فورستينوس المسؤولة في شرطة مالمو ان انفجار الرونسكورد كان سيودي بحياة المتواجدين داخل الشقة بسبب تطاير زجاج النوافذ وان الباب انقلع من مكانه نتيجة العصف مما دعى الشرطة الى تصنيف الانفجار على انه (حدث خاص ) مما يخولهم في البحث والتحقيق والوصول الى مزيداً من الموارد لكشف ملابسات العملية التي تعتبر خرقاً للقانون. 

وأكد نائب رئيس شرطة مالمو بان عدداً كبير من الشباب الذين يمرون بظروف سيئة يتم استغلالهم وزجهم داخل الشبكات الاجرامية وان المجتمع يتحمل مسؤولية الالتزام بواجباته للتغلب على تنامي الإجرام وان ينال المجرمين عقابهم مبكراً  و ليس كما في الوقت الحالي. 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى