طب وتكنولوجيا

حيلة على واتس أب للاختفاء من الخدمة دون حذف التطبيق

يمكن لمستخدمي واتس أب الذين يرغبون في تجنب مراسلة أصدقائهم أو زملائهم الاختفاء على التطبيق دون إلغاء تثبيته.

وتسمح ميزات الخصوصية للأجهزة المحمولة للمستخدمين بإخفاء أنفسهم إذا كانوا يريدون استخدام التطبيق بشكل سري، وهناك طرق للخروج من التطبيق دون الحاجة إلى حذفه، وفقًا لتقارير Sprout Wired.

و يُعد إجبار التطبيق على التوقف علاجًا يمكن أن يكون مفيدًا للمستخدمين الذين يرغبون في إيقاف تلقي الرسائل من التطبيق. للقيام بذلك، يمكن للمستخدم الوصول إلى علامة تبويب التطبيقات والعثور على واتس أب، يمكنهم بعد ذلك النقر على رمز التطبيق وتحديد “فرض الإيقاف”. ثم على نفس الشاشة، يمكن للمستخدم النقر على منطقة بيانات الجوال وتعطيل بيانات الخلفية. و تعمل هذه العملية فقط عند الاتصال ببيانات الجوال وليس بشبكة واي فاي.

و بعد تنفيذ الإجراء ، لا يتلقى المستخدم رسائل حتى عند تشغيل 4G ويمكن أيضًا تعطيل التطبيق مؤقتًا، وهو ما يمكن القيام به في علامة التبويب “مساعدة”. ويحتاج المستخدم إلى إبلاغ التطبيق بفقد جهازه حتى تتمكن الشركة من إلغاء ربط الحساب، وهناك فترة سماح مدتها 30 يومًا لإعادة تنشيط الحساب.

و من الطبيعي التحقق سريعًا من أي رسائل منبثقة من واتس أب، ولكن إيقاف تشغيل الإشعارات يمكن أن يساعد المستخدمين الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت دون إزعاج. ويمكن تعديل ذلك في إعدادات الهاتف، أو من خلال التطبيق نفسه حيث يمكن للمستخدم تخصيص الصوت والاهتزاز والنوافذ المنبثقة والضوء ونمط الإخطار.

ويمكن أن يساعد إيقاف تشغيل إيصالات القراءة أيضًا المستخدم على الشعور بضغط أقل للرد على الرسائل على الفور. ويمكن للمستخدمين أيضًا استخدام مؤقت للحد من استخدامهم إذا احتاجوا إلى استراحة، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

24

زر الذهاب إلى الأعلى