هنا السويد

شركة أيكيا السويدية تبدأ في إنتاج أدوات وقاية للعاملين بالرعاية الصحية

قالت شركة أيكيا، أكبر مصنعي الأثاث بالعالم، إنها بدأت في تصنيع أدوات وقاية مثل المآزر والكمامات للمستشفيات التي تكافح تفشي وباء فيروس كورونا المستجد وتأمل في زيادة إنتاجها من هذه الأدوات.

وقال هنريك إلم مدير المشتريات العالمية بمجموعة إنتر أيكيا المالكة للشركة والمسؤولة عن التوريدات لوكالة رويترز للأنباء إن الطلب على الأثاث المكتبي متماسك بشدة مع تحول الكثيرين للعمل من المنزل بسبب تفشي فيروس كورونا.

وذكر أن تعطل سلاسل الإمداد تزايد بسبب تفشي المرض في أوروبا والولايات المتحدة وإن توقف العمل وإغلاق الحدود يتسببان في اختناقات.

لكنه أضاف في مقابلة أن أيكيا مستعدة وتمكنت من التخفيف من هذه العوائق بشكل جيد نسبيا ونجحت في ذلك لأسباب من بينها توزيع مخزوناتها من المنتجات على مخازن في مناطق مختلفة.

وقال إنه لا يتوقع أي نقص في الأخشاب أو أي مواد أولية أخرى.

لكن ما يثير القلق هو إيجاد أماكن تخزين للبضائع التي تُنقل لأسواق أغلقت أيكيا العديد من متاجرها فيها.

ويأتي قرار أيكيا بتصنيع أدوات الوقاية بعد أن قام عدد من شركات السيارات حول العالم بصنع أجهزة التنفس الصناعي والأقنعة الواقية للمساعدة في تخطي أزمة تفشي فيروس «كورونا».

وبدأت شركة صناعة السيارات الفرنسة «فيات» استخدام أحد مصانع السيارات في الصين لبدء تصنيع نحو مليون قناع في الشهر.

وتبحث شركات السيارات الكبرى الأخرى عن طرق لتحويل التصنيع نحو أجهزة التهوية التي تستعمل لمساعدة المرضى على التنفس.

وتعهدت كل من «جنرال موتورز» و«فورد» و«تيسلا» في الولايات المتحدة بدعم القطاع الطبي عبر تقديم الموارد اللازمة لصنع مزيد من أجهزة التنفس الصناعي، إلى جانب فرق صناعة السيارات اليابانية «نيسان» و«فورمولا1» في المملكة المتحدة.
 

زر الذهاب إلى الأعلى