هنا اوروبا

حصيلة كورونا تعاود الارتفاع في إيطاليا بعد يومين من التراجع

عاود عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد ارتفاعه، اليوم (الثلاثاء)، في إيطاليا مع تسجيل 743 وفاة بعد يومين من التراجع، وفق حصيلة للدفاع المدني.

لكن هذه الحصيلة أشارت إلى ارتفاع عدد الإصابات بنسبة 8 في المائة (من أصل نحو 70 ألف حالة) على غرار أمس (الاثنين)، وهي النسبة الأدنى منذ بدء انتشار الوباء في إيطاليا، وفقاً لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأعطت الهيئة الوطنية للطيران المدني في إيطاليا، أمس (الاثنين)، الضوء الأخضر لاستخدام الشرطة المحلية طائرات مسيّرة لمراقبة تنقلات السكان المدعوين إلى ملازمة منازلهم تفادياً لتفشي وباء «كورونا» أو «كوفيد – 19». فيما وافقت الحكومة الإيطالية، قبل أيام، على نشر الجيش في مناطق انتشار الوباء لفرض العزل في إطار مكافحة فيروس «كورونا» الذي لا يتباطأ انتشاره هناك.

وفيما تنتظر إيطاليا وصول بعثة روسية تضمّ 100 خبير في العلوم الجرثومية للمساعدة في مواجهة أزمة فيروس «كورونا»، وبعد وصول البعثة الكوبية التي تضمّ 52 طبيباً متخصصاً في علوم الأوبئة، كشفت مصادر صحافية أن الحكومة الإيطالية طلبت مؤخراً من وزارة الدفاع الأميركية المساعدة لإقامة مستشفيات ميدانية والحصول على معدات للوقاية الصحّية وأجهزة للتنفّس الصناعي.

aawsat
 

زر الذهاب إلى الأعلى