أخبار الهجرة

وزير فرنسي يطالب بريطانيا باستقبال المزيد من اللاجئين

طالب وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب، بريطانيا باستقبال المزيد من اللاجئين، لاسيما القصر غير المصحوبين بذويهم، بحسب ما أفادت، اليوم الاثنين، وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية. 

وأدلى الوزير الفرنسي بتصريحاته أمس لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية (خاصة)، حيث أشار إلى وجود العديد من المهاجرين العالقين في بلدة كاليه (شمال فرنسا)، بسبب محاولتهم الدخول بشكل قانوني إلى الأراضي البريطانية. 

وفي السياق، أعرب مسؤولون فرنسيون عن رغبة باريس في عقد صفقة جديدة مع بريطانيا، تنطوي على مزيد من التمويل البريطاني لتكاليف التعامل مع المهاجرين المتواجدين في مدينة كاليه الساحلية. 

وقال مسؤول فرنسي رفيع مفضلا عدم ذكر اسمه لـ "أسوشيتيد برس" إنّ "الدولتين تبحثان آليات عقد اتفاقية جديدة بينهما خلال قمة مشتركة الخميس المقبل". 

ومن المنتظر أن يجري الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون زيارة إلى مدينة كاليه الخميس. 

يشار أنه بموجب اتفاقية "توكيه" المبرمة عام 2003 بين باريس ولندن، مددت بريطانيا صلاحياتها الحدودية داخل الأراضي الفرنسية؛ إذ يتواجد مسؤولو حدود بريطانيون شمالي فرنسا. 

وفي وقت سابق من اليوم، اتهم تقرير أعدته لجنة العلاقات الداخلية بالبرلمان البريطاني، حكومة تريزا ماي بالفشل في بلوغ أهدافها بخفض عدد المهاجرين في البلاد. 

وأظهرت بيانات هيئة الاحصاء الوطنية البريطانية، أن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى البلاد في 2017، بلغ 230 ألف مهاجر. 

وفي مايو/آيار الماضي تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية، بخفض عدد المهاجرين إلى بلادها، إلى ما دون الـ 100 ألف سنويا.


 
 
الاناضول
زر الذهاب إلى الأعلى