هنا اوروبا

شاهد ملك في ألمانيا: شبكة “أبو ولاء” كانت تتمتع بمكانة كبيرة لدى داعش

 
ذكر شاهد ملك في قضية منظورة أمام محكمة ألمانية، أن الشبكة التي شكلها العراقي المعروف بكنية "أبو ولاء"، المتهم بالانتماء لتنظيم داعش، كانت تتمتع بمكانة كبيرة لدى التنظيم.

وقال الشاهد والداعم السابق للتنظيم اليوم الثلاثاء أمام محكمة مدينة سيله الألمانية إن عناصر في داعش بسوريا أخبروه بأن "أبو ولاء كان أحد أكبر وأشجع الذين قاتلوا لصالح التنظيم في العراق".

وأضاف الشاهد أن "أبو ولاء" كان -بحسب الأوصاف التي سمعها عنه- الداعية الوحيد في ألمانيا الذي يدعم تنظيم داعش ويشجع على سفر إسلاميين للقتال في سوريا والعراق.

وقال الشاهد إن متهماً آخر في القضية كان مشهوراً أيضاً لدى داعش بأنه يرسل على نحو دوري "أشخاصاً طيبين"، موضحاً أنه كان يُقصد بذلك مقاتلين انتحاريين، مثل الشقيقين التوأمين المنحدرين من مدينة كاستروب-راوكسل الألمانية، اللذان قتلا خلال عمليتين انتحاريتين في العراق أكثر من 150 شخصاً، بحسب بيانات الادعاء العام الألماني.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذا الشاهد ألماني-تركي 23 عاماً انضم إلى دوائر الإسلاميين عندما كان مراهقاً، وسافر بمساعدة "أبو ولاء" إلى سوريا، بحسب اعترافاته.

ويصنف الادعاء العام الألماني "أبو ولاء" شخصية قيادية محورية لتنظيم داعش في ألمانيا. و"أبو ولاء" عراقي في الثالثة والثلاثين من عمره، ويمثل مع أربعة متشددين آخرين أمام المحكمة منذ أواخر شهر سبتمبر (أيلول) بتهمة دعم تنظيم داعش والانضمام إليه وتجنيد مقاتلين لصالحه.

 د ب أ
 
زر الذهاب إلى الأعلى