هنا السويد

شرطة السويد : زيادة كاميرات المراقبة في ستوكهولم حققت نتائج جيدة ووفرت أدلة مهمة للتحقيقات

ستوكهولم / يورو تايمز

أثمرت المراقبة بالكاميرات في مناطق هوسبي و رينكبي وتنستا في ستوكهولم، والتي بدأت في مايو/أيار من هذا العام عن نتائج جيدة، وفقاً لنائب مدير الشرطة في المنطقة كرستوفر بوهمان.

واشار "بوهمان" في تصريحات نشرها موقع اذاعة السويد وتابعتها "يورو تايمز" ان لدينا العديد من التحقيقات الجارية حيث حصلنا على مقاطع مصورة كأدلة، من دونها لا يمكن لنا التحقيق بهذه القضايا ولا تقديمها إلى المحكمة. وأصبحت اللقطات المصورة شهادة كنا نفتقدها في منطقتنا حيث الخوف من أن تكون جزء من الاجراءات القانونية، يقول نائب مدير الشرطة.

وتعمل الشرطة في الوقت الراهن في نحو 20 قضية، تُعد المقاطع المصورة بكاميرات المراقبة أدلة مهمة فيها، وتم بالفعل تسليم بعض منها الى المدعي العام.

وقال كرستوفر بوهمان بأن تجارة المخدرات انتقلت من مراكز هذه المناطق بعد تنصيب الكاميرات، وان منطقة "هوسبي" هي المكان الذي شهد بعض من الجرائم التي نعتقد أننا بحاجة إلى أداة لمنعها والتخلص منها، إن أماكن مثل رينكبي وتنستا وغيرها فيها تجارة مخدرات منظمة وكبيرة و نشعر بأننا في حاجة إلى هذه الأداة.

 ونصبت الشرطة كاميرات المراقبة في رينكبي وتينستا وهوسبي قبل شهرين، ويحق لها قانونياً وضع مراقبة مؤقتة لمدة 30 يوماً.

في يونيو/حزيران، تلقت الإدارة المحلية طلباً لجعل المراقبة بالكاميرات دائمة.  كانت الشرطة حصلت عام 2016على ترخيص ببعض الكاميرات في تينستا ورينكبي والآن تريد زيادة التغطية.

اذاعة السويد

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى