منوعات

أشهر «كذبات أبريل» لهذا العام

شاركت عدد من الشركات التجارية في «كذبة أبريل»، التي تتزامن مع إطلاق الخداع والنكات للجمهور في أول أيام الشهر الرابع من العام، كما ساهمت عدد من الصحف في بريطانيا في هذا اليوم بعدد من «الأخبار الكاذبة».

فقد اختار متجر «كلاس أوهلسن» السويدي إطلاق منتج «بيع الهواء» في زجاجات، بنشر تصميم لها، تحت شعار «تنفس هواءً سويدياً»، وطرحها للبيع قريباً.

وأعلنت شركة «هاينز» المنتجة للصلصة والمايونيز إنها ستصنع «مايونيز الشيكولاته» بالتزامن مع عيد الفصح، بحسب صحيفة «إندبندنت».

وفي عالم الشيكولاته أيضاً، كشفت شركة «برغر كينغ» عن إطلاقها «برغر الشيكولاته» واسمه «ووبر»، وفقاً لصفحتها الرسمية على موقع «تويتر»، ويتكون من فطيرة شيكولاته مشوية.

وأعلنت شركة «كوكا كولا» للمشروبات الغازية عن ثلاث نكهات جديدة من مشروبها الخالي من السكر، بحسب صحيفة «ميرور»، والثلاث نكهات هم الأفوكادو والمشروم والفحم، وقد تم تصميمها لتناسب «الوجبات الخفيفة».

وذكرت شركة «غوغل» في مشاركتها بـ«كذبة أبريل» بإعلان عن شخصية وهمية اسمها «والدو»، وذلك من خلال خدمة الخرائط الخاصة بها، ووالدو هو شخصية خيالية يسافر حول العالم مع أصدقائه، ومطلوب من المستخدم العثور عليه داخل الخرائط من خلال بعض العلامات.

وذكرت صحيفة «ميرور» عن خدعة أعلن عنها موقع «هاوس سيسترز» المتخصص في البحث عن أشخاص لرعاية الحيوانات الأليفة والمنازل في حال السفر، أن قصر كنسينغتون يبحث عن شخص لحمايته في فترة شهر العسل بين الأمير هاري وميغان المتوقع عقب الزواج في مايو المقبل.

وشاركت صحف ووسائل إعلام في خداع القراء بـ«كذبة أبريل»، وأعلنت صحيفة «إندبندنت» إنها تملك «قصتها الكاذبة الخاصة بها» في أحد الأماكن في موقعها الإلكتروني، وحفزت القراء أن يبحثوا عنها، وأعلنت الصحيفة عقب ساعات أن الكذبة هي لخبر عن وقف الرئيس الأميركي دونالد ترمب لحساباته على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

صحيفة «ذا صن» شاركت في يوم «كذبة أبريل» بخبر عن حكام الفيديو في مونديال روسيا 2018، إذ قالت إنهم سيستخدمون سماعة «ثورية» سعرها 5 آلاف جنيه إسترليني.

وذكرت صحيفة «صنداي تيليغرف» أن مسؤولين في الاتحاد الأوروبي يضعون خططاً سرية لتدشين سفينة جديدة تساعد في تأمين الصفقات عقب البريكسيت، وتابعت أن السفينة على غرار اليخت الملكي البريطاني، ويطلق عليه اسم «اليخت التجاري».

وشاركت صحيفة «غارديان» البريطانية بخبر عن إدانة عدد من أعضاء البرلمان البريطاني ضد «الإيموغي» الجديد عن بريكست، والبقاء في أوروبا، وإنها «مثيرة للانقسام والخطورة».

وعبر «تويتر»، شارك مكتب البرلمان الأوروبي في المملكة المتحدة بخبر أن كل جوازات السفر لبلاد الاتحاد ستكون لونها أزرق غامقاً.

أما شرطة غرب يوركشاير فقد شاركت بالإعلان عن انضمام «أرنب» لفريق مكافحة الجريمة، من خلال صفحتها على موقع «تويتر».

وبالوطن العربي، شارك عدد من نشطاء بموقع «تويتر» بلبنان على هاشتاغ «شو كذبتك اليوم»، وفي السعودية تصدر هاشتاغ «كذبة أبريل» التغريدات اليوم (الأحد).

 
 
 
 
ا ش ا
زر الذهاب إلى الأعلى