كشف المستور

ألمانيا: تسجيل 4 آلاف جريمة بسبب حرب غزة

أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، اليوم الخميس، تسجيل أكثر من 4300 جريمة لها علاقة بالصراع في الشرق الأوسط، منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول).

وخلال مؤتمر الخريف مع وزراء داخلية الولايات الألمانية، قالت فيزر  إن هذه الجرائم شملت جرائم إلحاق أضرار مادية وتحريض بالإضافة إلى 470 جريمة عنف.

وتابعت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، أن 130 شرطياً أصيبوا في عمليات تتعلق بتأمين فعاليات جرى تنظيمها منذ هجوم أكتوبر، وتركزت هذه الأحداث في العاصمة الألمانية برلين.

بدورها، قالت وزيرة داخلية ولاية برلين، إيريس شبرانغر، إن 39% من هذه الجرائم وقعت في العاصمة، وأوضحت أن 1372 جريمة من هذه الجرائم تعلقت بسياق معاد لإسرائيل، و133 جريمة تعلقت بسياق معاد للفلسطينيين.

وأضافت فيزر:” لدينا تهديدات متزايدة، ولاسيما من جانب الإرهابيين، نرى دعوات متزايدة لشن هجمات”، وتابعت أن الأجهزة الأمنية تتخذ إجراءات مكثفة ضد “الدعاية الإرهابية” والتي يجري نشرها بالدرجة الأولى عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

واتفق وزراء الداخلية على الصعيد الاتحادي والولايات على التزامهم حيال حماية اليهود في ألمانيا، وأكد اندي جروته وزير داخلية ولاية هامبورغ أن “الحياة اليهودية في ألمانيا تتمتع بحماية خاصة من الدولة”، معرباً عن شعوره بالإحباط لأن الحياة اليهودية توارت بعض الشيء “بسبب الخوف”.

زر الذهاب إلى الأعلى