أخبار

11 ألف شرطي لاحتفالات العيد الوطني في باريس

سينشر حوالي 11 ألف شرطي ودركي الجمعة المقبلة لحماية الاحتفالات التقليدية بالعيد الوطني في 14 يوليو(تموز) الجاري خصوصاً خلال العرض في جادة الشانزليزيه في باريس التي سيحضرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال المسؤول في الشرطة ميشال ديلبيش إنه "تمت تعبئة كل الأجهزة بما في ذلك كتيبة البحث والتدخل بشكل احتياطي لتكون مستعدة للتدخل في أي نقطة في العاصمة".

إلا أن المسؤول في الشرطة رفض كشف الإجراءات الخاصة المرتبطة بزيارة الرئيس الأمريكي الذي سيصل غداً الخميس، معترفاً في الوقت نفسه بأنها تشكل تحدياً كبيراً وتخضع لعمل أمني تتقاسمه الفرق الفرنسية والأمريكية.

وأقر المسؤول نفسه أيضاً في لقاء مع صحافيين بأن "سيكون هناك عدد أكبر بقليل من رجال الشرطة من العام الماضي، بين 200 و300 رجل إضافيين في جادة الشانزليزيه"، وفي المجموع سيكلف 3500 شرطي ودركي ضمان أمن العرض يساندهم 2500 من رجال الإكفاء.

وستتم حماية كل المداخل إلى المنطقة الأمنية في الشانزليزيه بآليات مضادة لعمليات الدهس، كما قال ديلبيش في إشارة إلى الهجمات الأخيرة التي شهدتها العاصمة الفرنسية أخيراً، واتخذت إجراءات مضادة للطائرات المسيرة لكشف وتشويش الممرات الجوية من أجل إبطال مفعول هذه الأجسام.

وأخيراً وضع سلاح الجو طائرة بدون طيار بتصرف قوات الأمن لتؤمن رؤية شاملة ومتابعة حركة الحشود في مجال واسع.

 
زر الذهاب إلى الأعلى