هنا اوروبا

مشاورات حزبية ألمانية للخروج من الازمة السياسية في البلاد

عقب لقاء رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي مارتن شولتس الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، أبدى الحزب استعداده للحوار من أجل الخروج من أزمة تشكيل الحكومة في ألمانيا.

وأعلن رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، مارتن شولتس، اليوم الجمعة (24 نوفمبر/تشرين ثاني)  إحالة القرار بشأن أي مشاركة محتملة لحزبه في حكومة ائتلافية إلى التصويت من قبل أعضاء حزبه.

وقال شولتس إنه إذا آلت المحادثات المرتقبة إلى مشاركة الحزب بأي صورة في تشكيل حكومة، فإن الحزب سيحيل قرار المشاركة لأعضائه، مؤكدا في إشارة إلى المشاورات اللاحقة: "لن يكون هناك أي إجراءات تلقائية في أي اتجاه".

وأعلن الحزب اليوم الجمعة أنه في ضوء فشل المحادثات الاستطلاعية لتشكيل ائتلاف حاكم بين التحالف المسيحي المنتمية إليه المستشارة أنغيلا ميركل والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر، وفي ضوء مناشدة الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، فإن هناك توافقا داخل قيادة الحزب "على المشاركة بصورة بناء في العثور على مخرج من هذا الوضع المعقد". وأضاف الحزب: "حتى ذلك الحين سيواصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي مهامه في حكومة تسيير الأعمال".

وفي تصريحات نقلتها مجلة دير شبيغل اليوم الجمعة قال الأمين العام للحزب، هيبرتوس هايل لقد قيم قادة الحزب خلال الاجتماع المشاورات التي أجراها رئيس البلاد (فرانك فالتر شتاينماير) مع شولتس.

زر الذهاب إلى الأعلى