أخبار

الشرطة تطارد جندياً سابقاً هرب من سجن في لندن

أصدرت الشرطة البريطانية، نداءً عاجلاً للعثور على جندي سابق ينتظر محاكمته بتهم تتعلق بالإرهاب، بعد فراره من سجن جنوب غربي لندن، وفقاً لما أعلنته شرطة مكافحة الإرهاب، اول أمس الأربعاء.

وقالت شرطة لندن في بيان إن “دانيال عابد خليفة، البالغ من العمر 21 عاماً، كان محتجزاً في السجن خلال انتظار المحاكمة، ويُعتقد أنه هرب من سجن “إتش إم بي واندسوورث””.

وبحسب التقرير، فإنه كان يعمل في مطابخ السجن، وخرج من خلال ربط نفسه في قاع شاحنة توصيل الطعام، وأصدرت الشرطة تنبيهاً إلى الموانئ والمطارات البريطانية، بما في ذلك مطار لندن هيثرو، حيث واجه المسافرون تأخيرات، بسبب عمليات التفتيش الأمنية الإضافية.

وقال الميناء المزدحم، البوابة الرئيسية لبريطانيا إلى أوروبا، في بيان: “بسبب مسألة الشرطة، هناك حاليًا عمليات فحص معززة لحركة المرور الخارجية في ميناء دوفر وبوابات أخرى داخل المملكة المتحدة”.

وقال دومينيك مورفي، رئيس قيادة مكافحة الإرهاب بشرطة لندن: “لدينا فريق من الضباط الذين يجرون تحقيقات مكثفة وعاجلة، من أجل تحديد مكان خليفة واحتجازه في أسرع وقت ممكن”.

وأضاف: “أريد أيضاً طمأنة الجمهور بأنه ليس لدينا معلومات تشير، ولا أي سبب للاعتقاد بأن خليفة يشكل تهديداً للجمهور الأوسع”.

ويحاكم دانييل عابد خليفة بتهم تعود إلى يناير (كانون الثاني) و أغسطس (آب) 2021، في قاعدة للقوات الجوية الملكية في سترافورد بوسط إنجلترا.

وهو متهم بالحصول على أو محاولة الحصول على معلومات “عن فرد كان أو كان عضواً” في الجيش البريطاني، “من المحتمل أن يكون مفيداً لشخص يرتكب عملاً إرهابياً أو يعد له” بحلول أغسطس (آب) 2021.

ويذكر أن المملكة المتحدة شهدت 5 حالات هروب منذ عام 2017، وأقل من 20 حالة منذ عام 2010، وفقًا لتقرير لقناة “بي بي سي”.

زر الذهاب إلى الأعلى