أخبار

واشنطن: 917 حالة لم شمل لأسر المهاجرين مستبعدة بحلول مهلة الخميس

يبدو لم شمل نحو ألف أسرة مهاجرين تم تفريقها عند دخولها إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني، مستبعداً قبل مهلة الخميس، إذ أن السلطات الأمريكية تعتبر ملفاتها "غير مقبولة".

وتحدثت وثائق قدمتها الحكومة الأمريكية إلى القضاء الفدرالي الإثنين عن 917 ملفاً "غير مقبول"، أو لم يتم تحديد وضعها، من أجل جمع الأطفال بذويهم.

من هذا المجموع، يمكن أن يتم طرد العديد من الآباء من الولايات المتحدة بدون أبنائهم. ويتم درس 463 ملفاً من هذا النوع، حسب الوثائق.

وتعتبر الولايات المتحدة "غير مقبولة" الحالات التي لم تتمكن فيها من تأكيد القرباة العائلية، وإذا كان للأهل سوابق إجرامية (64 حالة) أو يعانون من مرض معد أو حتى إذا تخلى الأهل عن لم الشمل (130 حالة).

وأوضح محامو الإدارة الأمريكية الثلاثاء للقاضي الفدرالي دانا سابرو، في سان دييغو (كاليفورنيا) أنه تم جمع 1012 رجلاً وامراة مع أطفالهم، وأنه من المفترض أن يتم لم شمل أكثر من 1600 أسرة ملفاتها "مقبولة" الخميس المهلة التي حددها القضاء قبل بضعة أسابيع.

وقال آدم ايزاكسون من منظمة "واشنطن اوفيس أون لاتن اميركا": "لكن الحالات الـ917 الأخرى بما فيها 463 شخصاً يمكن أن يكونوا خارج الولايات المتحدة لن يتم لم شملها بحلول المهلة".

وأدت سياسة "عدم التسامح" التي طبقها الرئيس دونالد ترامب، بين أبريل(نيسان) ويونيو(حزيران) إلى توقيف آلاف الأشخاص الذين دخلوا البلاد بشكل غير مشروع حتى لو كانوا طالبي لجوء.

كما تم بموجب تلك السياسة فصل آلاف الأطفال الذين وصلوا مع ذويهم ووضعهم في مراكز تابعة لوزارة الصحة تبعد آلاف الكيلومترات أحياناً. وهذا الوضع يشمل بين 2300 وثلاثة آلاف طفل.

إلا أن ترامب عدل عن سياسة الفصل المنهجي للأسر في 20 يونيو(حزيران) بعد الاستنكار الشديد الذي أثارته في الداخل وفي الخارج معاً.

أ ف ب

 
زر الذهاب إلى الأعلى