منوعات

فنلندا : ما قصة الرحلة رقم 666 التي غادرت امس الجمعة 13 ومقصدها مدينة “الجحيم”

شهد العالم اليوم الرحلة الأكثر "رعباً"، كونها انطلقت يوم الجمعة 13 من الشهر على متن طائرة رحلة رقم 666 ومقصدها مدينة "الجحيم".

فبحسب التقارير الواردة عن الخطوط الجوية في فنلندا، فالشركة سمحت للمرة الأخيرة بإقلاع طائرة تحمل رحلة رقم 666 وتتجه إلى العاصمة هلسنكي التي تحمل رمز "HEL" الدولي – المشابهة لمعنى "الجحيم" بالإنجليزية. 

وكانت أعلنت شركة "فين إير" الناقل الرسمي لدولة فنلندا عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن الرحلة رقم 666 التي استمرت بالطيران على مدى 11 عاماً سيتم استبدالها بمجموعة أرقام جديدة مع نهاية هذا الشهر، كون أن الخطوط الجوية في توسع مستمر ولا بد من توسيع وتغيير أرقام الرحلة لتبقى متفردة بين باقي الأرقام.

وبالطبع لم يقف محبو الطيران والمتشائمون من تاريخ "الجمعة 13" على مسافة من الشركة، إذ قامت الأخيرة بالرد على تويتر بأن الرحلة الأخيرة على متن هذه الطائرة وفي هذا اليوم بالذات، سيكون للركاب وسيلة نقل مميزة تنقلهم من الطائرة إلى عنبر المطار، فقدمت إليهم باصاً تم تزيينه بشكل يعكس هذا الجو العام.

ومع اقتراب هذا اليوم على نهايته، نشرت الشركة على حسابها في تويتر بعض التفاصيل عن الرحلة الأخيرة رقم 666، التي يراها البعض رمزاً للمسائل الشيطانية، وقالت فيها:

–  اليوم شهد الرحلة الأخيرة لطيران فين إير رقم 666 يوم الجمعة 13 من الشهر.
–  لا يزال هناك 15 رحلة فقط ستحمل الرقم 666 قبل تاريخ 29 أكتوبر (تشرين الأول).
–  الرحلات التي تغادر كوبنهاغن برقم 666 ستحمل لاحقاً رقم 954.
–  على مدى السنوات 11 الماضية، أقلعت 21 طائرة رقم 666 إلى مدينة "الجحيم" بتاريخ الجمعة 13 من الشهر.

ويسود الاعتقاد في بعض الثقافات أن الرقم 13 هو نذير شؤم وخاصة إذا توافق مع يوم الجمعة، لذلك يحاول الكثيرون تجنب ممارسة أية نشاطات في هذا اليوم، إلا أن الإحصائيات أثبتت أن يوم الجمعة الموافق 13 من الشهر يشهد أقل عدد من الحوادث.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى