هنا السويد

أحرق مسجداً شيعياً في السويد وحصل على البراءة فأعُتقِل في الدنمارك بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي في كوبنهاغن

يورو تايمز / وجدان الاسدي 

 

أدانت محكمة ألمانية لاجئاً سوري متعاطف مع داعش يبلغ من العمر 31 عاماً ويسكن مدينة مالمو بالتخطيط لعملية ارهابية تستهدف العاصمة الدنماركية كوبنهاغن. 

وحسب المعلومات التي نشرتها الصحافة الدنماركية فأن العملية التي تم إحباطها كانت ستزهق ارواح العديد من الضحايا من خلال استخدام السكاكين والعبوات الناسفة. 

وأطلقت وسائل الاعلام الدنماركي تسمية "أعواد الثقاب" على العملية التي تم إحباطها، وذلك لنية المنفذين استخدام الالف من أعواد الثقاب واحداث انفجار كبير من خلال مادة الكبريت الموجودة فيها اضافة لمزيج من المواد الاخرى. 

 

وسبق ان ادين المتهم السوري بمهاجمة وحرق مسجد للشيعة في مدينة مالمو جنوب السويد اثناء تأدية الصلاة. لكن القضاء السويدي أطلق سراحه لاحقاً رغم ان تنظيم داعش الارهابي تبنى العملية المذكورة وقتها.

وأشارت المعلومات التي تناقلتها وسائل الاعلام الى ان هذا الشخص هو طالب لجوء في السويد وسبق وان تم القاء القبض عليه نهاية العام الماضي، وانه ينوي مساعدة مجرم اخر يقيم في ألمانيا يبلغ من العمر 21 عاما بتنفيذ هجوم ارهابي يستهدف كوبنهاكن عام 2016. 

وبينت المعلومات التي حصلت عليها المحكمة في ألمانيا ان كلا المتهمين متعاطفين مع داعش وان التنظيم الإرهابي تمكن من الربط بينهما لتنفيذ المخطط الإرهابي. 

كما اعترف الشاب البالغ من العمر 21 عاما بانه مستعد لتنفيذ عملية ارهابية في أوروبا يتبناها تنظيم داعش. 

 

يورو تايمز/ الحقوق محفوظة

 
زر الذهاب إلى الأعلى