هنا السويد

الشرطة السويدية تكشف طريقة تنفذها الشبكات الاجرامية لتهريب الكوكايين عن طريق حاويات الفواكه المستوردة

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

حذرت الشرطة السويدية من قيام الشبكات الاجرامية بتهريب مخدرات الكوكايين عبر حاويات الفاكهة التي يتم استيرادها من خارج البلاد.

وقالت الشرطة ان كميات كبيرة من الكوكايين تصل الى اوروبا والسويد عبر سفن الحاويات دون معرفة صاحب الحاوية بوجود الكوكايين في داخل البضاعة المستوردة التي يتم تحميلها على ظهر السفن. 

وأضافت الشرطة ان المهربين يعتمدون على موظفي الميناء المرتشين والفاسدين المتواجدين في الموانئ حول العالم، والتي حددتها وكالة مكافحة الجريمة الاوروبية "يوروبول" بوجود  مشكلة كبيرة في مكافحة المخدرات. 

وقال "باتريك أندرسون" الذي يعمل على وضع الخطط لاتخاذ التدابير تجاه هذه الشبكات بان  المهربين لديهم اذان وعيون في الميناء من اجل تنفيذ عمليات التهريب. 

وكانت الجمارك السويدية عثرت في السنوات الاخيرة على كميات كبيرة من الكوكايين في طريقها الى السويد، بلغت في العام الماضي فقط ما يقارب نصف طن، وفي احدى العمليات تم العثور على شاحنة في طريقها الى مقاطعة سكونه جنوب البلاد، وهي تحمل 300 كيلوغرام من الكوكايين، وكذلك العثور على حاوية  في طريقها من روتردام الى يوتبوري وهو الطريق الأكثر شيوعا وتحمل 95 كيلوغراماً من الكوكايين وفقا لمصادر من ادارة الكمارك. 

كما تم استخدام ميناء هلسنبوري في عدة مرات لعمليات تهريب. 

وتم الحكم على رجلين في عام 2010  بالسجن لمدة عشر سنوات لكل منهما بتهمة المخدرات الجسيمة، بعد ان حاولوا تهريب 106 كيلوغرام من المخدرات، لكن الشرطة قامت باستبدالها قبل وصول الشحنة، ومنذ ذلك الحين عمل الميناء على زيادة الامن الداخلي لمنع هذه النوعية من الحوادث في الوقت الحالي والمستقبلي.

 

شاهد ايضا : تعلم اللغة السويدية مقابل الحصول على الجنسية

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى