منوعات

نوال الزغبي: “أحببت مدينة غوتنبرغ السويدية وشاهدت فيها أمور جديدة، شعرت بانها “ضيعة”

احتشد حوالي 10 آلاف متابع بساحة Götaplatsen في يوتبوري، مساء السبت الماضي، لمتابعة النجمة اللبنانية نوال الزغبي ضمن فعاليات المهرجان الثقافي في المدينة 2017 Kulturkalaset.

نوال الزغبي وفي لقاء خاص مع القسم العربي في الإذاعة السويدي قالت إنها فخورة بتمثيلها لبلدها لبنان بمهرجان دولي في السويد مضيفة بأن أي فنان عربي أو عالمي يهتم بالمشاركة في مثل هكذا فعاليات كبيرة.

سعدت بتواجد جمهور كبير في الحفل، حيث كان الجمهور في الأمس منوع بشكل كبير من مختلف الدول العربية والغربية هذا ما يميز هذا المهرجان عن سواه بالنسبة لي.

نوال الزغبي

وعن مدينة يوتبوري قالت نوال إنها سعيدة بزيارتها للمدينة لأول مرة.

"أحببت مدينة غوتنبرغ وشاهدت فيها أمور جديدة، شعرت بأنها "ضيعة"

ومن جانه قائد الفرقة الموسيقية في الحفل، الموسيقار إيلي العليا، قال للإذاعة إن الثقافة والفن باللغة العربية لا ينحصران ضمن حدود العالم العربي وحسب، مشيراً بأن النشاطات الثقافية تجمع الجمهور من مختلف الأطياف والجنسيات بأسلوب راقي. 

 الفن والثقافة بشكل دائم تجمع الناس من كل الأنواع وكل الأطياف بشكل ممتع وحضاري. وكل عمل نقوم به بفرح وحب فمن شأن ذلك أن يعطينا نتائج فيها فرح وحب أيضاً.

الموسيقار إلي العليا

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت قبيل تقديم نواز الزعبي لللجمهور مساء السبت، بأن مهرجان يوتبوري سوف يمضي قدماً في دعوة فنان عربي لفعالياته في الأعوام القادمة نظراً للتفاعل الكبير. في حين طالب عدد من الجمهور العربي بالمدنية بان تكون المشاركة العربية في المهرجانات السويدية أكثر من ذلك.

راديو السويد

 

زر الذهاب إلى الأعلى